مايكروسوفت تعمل على إصدار نسخة جديدة من متجر التطبيقات الخاص بها

تقبل جميع التطبيقات بما في ذلك متصفحات كروم وفايرفوكس

363

أفادت مواقع إخبارية تقنية أن شركة مايكروسوفت Microsoft تعمل على إجراء إصلاح شامل لمتجر التطبيقات الخاص بها لنظام التشغيل Windows.

وأفاد موقع Windows Central أن صانع البرامج يخطط لإصدار متجر محدث في وقت لاحق من هذا العام.

وسيكون الإصدار الجديد أكثر انفتاحاً على جميع أنواع التطبيقات والألعاب، مما يمهد الطريق للمطورين ليتمكنوا من إرسال أي تطبيق Windows إلى المتجر.

بما في ذلك بعض البرامج التي كانت مقيدة سابقاً كالمتصفحات مثل Chrome أو Firefox، وحتى السماح لمنصات التجارة الخارجية.

في الوقت الحالي يتطلب متجر Windows (أو Microsoft Store كما تسميه Microsoft) من المطورين حزم تطبيقات win32 الخاصة بهم على هيئة MSIX واستخدام آليات التحديث والأنظمة الأساسية التجارية الخاصة بشركة Microsoft.

يقال إن Microsoft ستسمح للمطورين بإرسال حزم EXE أو MSI القياسية إلى المتجر، ويمكن إدارة التحديثات من خلال شبكة توصيل المحتوى الخاصة بالمطور (CDN).

سيؤدي مثل هذا التغيير إلى فتح متجر Windows للعديد من التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات الشائعة مثل مجموعة Adobe Creative Cloud لتطبيقات الإنتاجية، وحتى المتصفحات المنافسة مثل Chrome و Firefox.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد أطلقت العام الماضي Windows Package Manager الخاص بها، والذي أصبح خياراً رائعاً لمئات التطبيقات المفقودة من المتجر في الوقت الحالي.

فمثلاً لا توجد تطبيقات مثل Steam و WinRAR و Zoom في متجر Windows في الوقت الحالي، ولكنها متوفرة من خلال Windows Package Manager.

يبدو أن أي إصلاح شامل تعمل عليه Microsoft هنا من المحتمل أن يدمج عمل الشركة مع Windows Package Manager للتحقق من التطبيقات وإدراجها في المتجر.

إن السماح لمنصات التجارة الخارجية ضمن المتجر قد يعني أيضاً أن الشركة لن تفرض رسوماً على المطورين الذين يستخدمون أنظمة الشراء داخل التطبيقات الخاصة بهم.

وكان متجر ويندوز Windows قد ظهر في الأصل في Windows 8 كجزء من حملة Microsoft الكبيرة لحث المطورين على إنشاء تطبيقات Windows عالمية تمتد عبر الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وحتى وحدات تحكم Xbox.

انهار هذا الهدف مع نهاية نظام Windows Phone، وسمحت Microsoft في النهاية للمطورين بإحضار ألعاب Win32 الأصلية الكاملة إلى متجر Microsoft منذ ما يقرب من عامين.

ولطالما طلب المطورون إجراء تغييرات على متجر Windows المشاع لسنوات لتسهيل إدخال التطبيقات إلى المتجر وصيانتها وتحديثها.

بالإضافة لما سبق تحدثت التقارير أن Microsoft تخطط لجلب العديد من تطبيقاتها الخاصة إلى متجر تطبيقات Windows الجديد هذا.

وتشمل هذه التطبيقات الجديدة Teams و Office و Edge و Visual Studio.

كما يُشاع أن المتجر الجديد سيكون جزءاً من الإصلاح المرئي الشامل الذي يحمل الاسم الرمزي “Sun Valley” لنظام التشغيل Windows والذي سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن جيل جديد من iPad Pro بمعالج M1
آبل تطلق رسمياً جيل جديد من حاسبها iMac المزود بشريحة Apple M1
فيس بوك أعلنت عن إصدار ميزة منافسة لتطبيق Clubhouse ضمن منصتها الرئيسية
كيفية استعادة مربعات حوار التحذير في فوتوشوب
دليل إنشاء (تطوير) مواقع التجارة الإلكترونية للمبتدئين
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept