فيس بوك أعلنت عن إصدار ميزة منافسة لتطبيق Clubhouse ضمن منصتها الرئيسية

إضافة إلى العديد من ميزات الصوت الأخرى

190

يزداد اهتمام عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook بميزات الصوت على منصته، حيث أعلن يوم أمس عن منتجات متعددة تركز على المحتوى الصوتي بشكل خاص، وسيتم إطلاق هذه المنتجات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وعلى رأس هذه الإعلانات يأتي إعلان فيس بوك Facebook عن إطلاق منافس لتطبيق الصوت الاجتماعي الصاخب Clubhouse من خلال ميزة تسمى Live Audio Rooms، والتي ستتوفر هذا الصيف.

سيتم طرح الميزة أولاً على المجموعات والشخصيات العامة كاختبار، ولكنها ستشق طريقها في النهاية إلى تطبيق المراسلة Messenger أيضاً، حتى يتمكن الأشخاص من التسكع مع الأصدقاء.

وسيتمكن المستخدمون من تسجيل محادثاتهم وتوزيعها، وفي النهاية يمكن للأشخاص فرض رسوم على الوصول إلى هذه الغرف إما من خلال اشتراك أو رسوم لمرة واحدة.

ولجذب الأشخاص للانضمام لهذه الغرف فإن فيس بوك Facebook سيقدم صندوق منشئ الصوت “لدعم منشئي الصوت الناشئين”.

كما كشفت الشركة أيضاً عن أداة Soundbites، وهي أداة قادمة تتيح للأشخاص إنشاء مقاطع صوتية قصيرة ومشاركتها جنباً إلى جنب مع موجز خوارزمي للترويج لها، ويمكن تشبيه الأمر مثل مقاطع TikTok، ولكن مع مقاطع صوتية.

وستسمح هذه الأداة للأشخاص بتسجيل صوتهم وإضافة تأثيرات إليه، ويمكن مشاركة هذه المقاطع الصوتية ضمن موجز الأخبار، حيث وصفتها الشركة بأنها “استوديو صوت في جيبك”.

كما وتخطط فيس بوك Facebook أيضاً للقيام بدور أكبر في البث الصوتي، حيث تقول الشركة إنها ستبدأ في التوصية بالعروض والحلقات بناءً على اهتمامات الأشخاص ويمكن للأشخاص التعليق عليها والتوصية بها للأصدقاء.

وأضافت الشركة إن 170 مليون شخص على Facebook مرتبطون بصفحة مرتبطة ببودكاست معين، وأكثر من 35 مليون شخص هم أعضاء في مجموعات المعجبين حول ملفات البودكاست.

وقال زوكربيرج إن الشراكة مع Spotify وشيكة أيضاً، والتي ستجلب مشغل الشركة إلى Facebook، مما يسمح للأشخاص ببث الموسيقى والبودكاست من موجز الأخبار الخاص بهم مباشرة.

أكد زوكربيرج أن هذه الميزة مخصصة للموسيقى، ولكن مع ذلك سيتمكن مستخدمو Facebook من مشاركة ملفات بودكاست Spotify والسماح للأشخاص بالاستماع دون الحاجة إلى مغادرة عالم Facebook، حيث يتوجب عليهم فقط ربط حساباتهم.

وقال متحدث باسم Spotify في بيان: “لطالما كان طموحنا هو جعل Spotify في كل مكان عبر المنصات والأجهزة، وإن تكاملنا الجديد مع Facebook هو خطوة أخرى ضمن هذه الجهود”.

وستسمح الشركة للمبدعين أيضاً بجني الأموال من الأدوات الصوتية الجديدة، من خلال فرض رسوم محددة على المستمعين.

لا يزال من غير الواضح مدى جدية Facebook فيما يتعلق بالصوت وما إذا كان المستخدمون يرغبون بمثل هكذا ميزات أم لا.

فمن ناحية أصبحت صناعة الصوت مزدهرة في الوقت الحالي، حيث تدخل معظم شركات التكنولوجيا الكبرى في صناعة البث الصوتي الأوسع، كما جعلت Clubhouse والشركات الناشئة الأخرى الصوت الحي طريقة شائعة للتفاعل، وقد قامت بالفعل العديد من المنصات الكبيرة بدمج التنسيق في تطبيقاتها.

ولكن من ناحية أخرى، من الواضح أن الصوت الحي قد حقق ازدهاره خلال فترة وباء كورونا، عندما كان الجميع محروماً من التفاعل البشري وكان معظمهم محصورين في منازلهم.

في النهاية كل ما علينا فعله هو الانتظار لنرى مدى نجاح مثل هكذا ميزات جديدة، والتي ستكون متوافرة خلال الصيف القادم

مقالات قد تعجبك

شركة Audi تكشف عن تصميم سيارتها الكهربائية A6 E-Tron
آبل أعلنت أن بيع هواتف آيفون 12 بدون الشاحن سيوفر 861 ألف طن من المعادن
متصفح إيدج يحصل على وضع أداء جديد لحفظ موارد النظام
كيفية أخذ لقطات شاشة كاملة (سكرين شوت) لصفحة في متصفح إيدج
كيفية جدولة (تعيين تاريخ ووقت معين) إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS على أندرويد
ما هو الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وما أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعمه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept