آبل ستتيح لمستخدمي أجهزتها التحكم بها عبر حركة العين واليدين

لمساعدة ذوي قدرات الوصول المحدودة

610

قدمت آبل Apple مجموعة من ميزات إمكانية الوصول الجديدة لمساعدة الأشخاص ذوي القدرات المحدودة على استخدام آيفون iPhone أو آيباد iPad أو ساعة آبل الذكية Apple Watch.

كما سيتم إطلاق خدمة رعاية العملاء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا باسم SignTime للحصول على مساعدة بشأن منتجات Apple بلغة الإشارة.

وطورت الشركة خوارزمية جديدة في نظام WatchOS للسماح بتشغيل ساعة Apple Watch بإيماءات محددة بقبضة اليد:

قالت آبل Apple إن كلاً من مقياس التسارع والجيروسكوب في الساعة يعملان مع مستشعر معدل ضربات القلب لتحديد هذه الحركات المختلفة.

وستحتوي الساعة أيضاً على مؤشر حركة جديد يمكن أن يساعدك في التنقل إلى شاشات مختلفة فقط عن طريق تحريك معصمك.

بالنسبة إلى آيباد iPad قدمت آبل Apple ميزة التحكم في الجهاز من خلال تتبع حركات العين مما يتيح التحكم في جهاز iPad من خلال العينين، واتخاذ إجراءات مثل النقر بمجرد التحديق إلى منطقة معينة على الشاشة.

بالنسبة للصور، أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة قارئ شاشة يسمى VoiceOver والذي سيسهل تصفح الصور على الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية.

علاوة على ذلك، ستضمّن الشركة ميزة صوت الخلفية في الإعدادات التي يمكنها تشغيل موسيقى محببة في الخلفية مثل صوت المطر أو تدفق الماء لمساعدتك على الحفاظ على هدوئك وتركيزك.

ستتوفر هذه الميزات للمستخدمين في وقت لاحق من هذا العام من خلال تحديث.

تعمل آبل Apple أيضاً على المزيد من وظائف إمكانية الوصول مثل التحكم في الصوت لاستبدال الإجراءات الممكنة من خلال الأزرار المادية، وإعدادات النص والعرض المخصصة لكل تطبيق.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الميزات يمكنكم الذهاب إلى هذه الصفحة.

مقالات قد تعجبك

كل ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمر 2021 I/O
أبرز التغييرات في أندرويد 12 على مستوى التصميم والخصوصية
تعرف على الهواتف التي حصلت على الإصدار التجريبي من أندرويد 12
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept