كل ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمر 2021 I/O

المؤتمر كان حافلاً بالإعلانات المثيرة

305

كان حدث جوجل لهذا العام 2021 I/O غنياً بالإعلانات الجديدة، كما كانت هناك أيضاً بعض المفاجآت المثيرة للاهتمام التي تم الإعلان عنها في هذا الحدث وإليكم أبرز الإعلانات في هذا الحدث:

أندرويد 12 يحصل على مظهر جديد

لقد علمنا أن Android 12 كان في طريقه للظهور الرسمي منذ شهور، ولكن اليوم كانت لنا أول نظرة حقيقية على التغيير الكبير التالي لنظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم.

يركز المظهر الجديد المسمى Material You (نعم)، على المستخدمين والتطبيقات وأشياء مثل الوقت من اليوم أو الطقس لتغيير ألوان واجهة المستخدم والجوانب الأخرى ديناميكيًا.

ستأتي بعض ميزات الأمان مثل مؤشرات استخدام الكاميرا والميكروفون الجديدة، بالإضافة إلى بعض ميزات “النواة الحاسوبية الخاصة” “private compute core” التي تستخدم عمليات الذكاء الاصطناعي على هاتفك لتخصيص الردود والإشعارات. لمعرفة المزيد حول التصميم الجديد انتقل إلى هذه المقالة من موقعنا.

Smart Canvas لدمج المستندات والإنتاجية ومكالمات الفيديو معاً

يستخدم الملايين من الأشخاص والشركات مجموعة Google الخاصة بالإنتاجية وأدوات التعاون، لكن الشركة شعرت أنه سيكون من الأفضل لو لم يكونوا معزولين جدًا.

الآن مع Smart Canvas، يمكنك إجراء مكالمة فيديو أثناء العمل على مستند مشترك معاً وجلب المعلومات والمحتوى من Drive ومن أي مكان آخر.

محادثات الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر حوارية مع LaMDA

من السهل جدًا إغضاب أنظمة الذكاء الاصطناعي إذا خرجت عن النص، وسألت شياً بطريقة تبدو لك طبيعية ولكن بالنسبة لنموذج اللغة أمر غير مفهوم تمامًا.

يعد LaMDA من Google أسلوبًا جديدًا لمعالجة اللغة الطبيعية يجعل المحادثات مع نماذج الذكاء الاصطناعي أكثر مرونة للاستفسارات غير العادية أو غير المتوقعة، مما يجعلها أشبه بشخص حقيقي وأقل شبهاً بواجهة صوتية لوظيفة البحث.

أنشأت Google إعداداً مستقبلياً لمكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد

كان من أكثر الأشياء إثارة للدهشة في الكلمة الرئيسية هو مشروع Project Starline، وهو عبارة عن إعداد لمكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد عالية التقنية التي تستخدم أبحاث Google السابقة و Lytro DNA لعرض صور رمزية ثلاثية الأبعاد واقعية للأشخاص على جانبي النظام، ولا تزال تجريبية لكنها تبدو واعدة جداً.

حصل نظام Wear OS على تجديد والعديد من التطبيقات التي تركز على الصحة

قلة من الناس يرغبون في مشاهدة فيلم على ساعتهم الذكية، لكن الكثير من الناس يستخدمونها لتتبع خطواتهم والتأمل والممارسات الأخرى المتعلقة بالصحة.

حصل نظام Wear OS على مجموعة من Fitbit DNA مدمجة، مع عناصر تتبع صحية متكاملة والكثير من تطبيقات الطرف الثالث مثل Calm و Flo.

سامسونج وجوجل تعلنان عن منصة موحدة للساعات الذكية

كان هذان العملاقان صديقين سريعين في عالم الهاتف لسنوات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأجهزة القابلة للارتداء فهم في موقع تنافس.

الآن وضعت الشركتان خلافاتهما جانباً وأعلنا أنهما سيعملان على “نظام أساسي موحد” حتى يتمكن المطورون من إنشاء تطبيقات تعمل على كل من Tizen و Wear OS، وذلك من أجل مواجهة هيمنة Apple المطلقة على سوق الساعات الذكية.

سامسونج وجوجل تتعاونان معاً في مجال الهواتف القابلة للطي

على ما يبدو ، أدركت Google و Samsung أنه لن يشتري أحد أجهزة قابلة للطي إلا إذا قاموا ببعض الأشياء الرائعة حقاً، وهذا التعاون هو أفضل طريقة لتحقيق هذا الأمر.

ستعمل الشركتان معاً لتحسين كيفية تفاعل الشاشات القابلة للطي مع نظام أندرويد Android.

Android TV يصل 80 مليون جهاز ويضيف جهاز التحكم عن بعد للهاتف

مساحة التلفزيون الذكي هي مساحة تنافسية بين شركات عملاقة، وبعد بداية مثيرة، تمكنت جوجل Google بالفعل من تحقيق تقدم كبير مع Android TV.

حيث أعلنت الشركة أن Android TV قد وصل إلى 80 مليون جهاز نشط شهرياً، كما عرضت الشركة أيضاً تطبيقاً جديداً قوياً عن بُعد على الهواتف الذكية من شأنه أن يجعل وضع كلمات المرور أفضل من استخدام لوحة التحكم على جهاز النقر.

فتح السيارة عن طريق هاتف الأندرويد

تعمل Google مع BMW أولاً، وشركات صناعة السيارات الأخرى قريباً لإيجاد طريقة جديدة لإلغاء قفل السيارة عندما تقترب منها، أو تبادل الأوامر الأساسية وذلك عن طريق شريحة UWB.

يجمع Vertex أدوات تطوير التعلم الآلي في مكان واحد

تعد Google والشركات الشقيقة لها قادة في أبحاث الذكاء الاصطناعي ومنصات شائعة للآخرين للقيام بعملهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

إلا أن أدوات تطوير التعلم الآلي الخاصة بها كانت مبعثرة بعض الشيء ولذلك أوجدت الشركة منصة Vertex وهي عبارة عن منصة تطوير جديدة للذكاء الاصطناعي للمؤسسات تضع العديد من هذه الأدوات في مكان واحد وتتكامل بشكل وثيق مع الخدمات والمعايير الاختيارية.

جيل جديد من رقائق الذكاء الاصطناعي المخصصة من Google

تعمل الشركة باستمرار على تطوير أجهزة حوسبة أفضل وأكثر كفاءة للتعامل مع حمل المعالجة الهائل الذي تخلقه أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه، والجيل الجديد هو TPUv4 وهو أسرع بمرتين من القديم.

نسيت كلمة المرور؟ Googlebot للإنقاذ

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فسيقوم Duplex تلقائياً بملء كلمة المرور القديمة واختيار كلمة مرور جديدة والسماح لك بنسخها قبل إرسالها إلى الموقع، كل ذلك من خلال التفاعل مع واجهة إعادة الضبط العادية لموقع الويب.

ستعمل هذه الميزة فقط على تويتر Twitter وعدد قليل من المواقع الأخرى عبر Chrome في الوقت الحالي.

تحسينات على مستوى التسوق

قد يتذكر كبار السن بين قرائنا Froogle، واجهة التسوق المشؤومة من Google. حسنًا، لقد عادت نوعاً ما.

تتمثل الخطة في تضمين الكثير من معلومات المنتج، من السعر إلى التصنيف بالنجوم والتوافر ومعلومات أخرى، مباشرة في واجهة Google عند البحث عن شيء ما، وتؤخذ هذه المعلومات من مواقع البيع بالتجزئة.

تحديث أداة Flutter عبر الأنظمة الأساسية

يستخدم الكثير من المطورين مجموعة أدوات Flutter لواجهة مستخدم متعددة الأنظمة الأساسية من Google.

ويضيف الإصدار الأخير الذي تم الإعلان عنه في هذا المؤتمر، بعض إعدادات الأمان وتحسينات الأداء وتحديثات سير العمل.

Firebase حصلت على تحديث أيضاً

حصلت منصة المطورين الشهيرة Firebase على مجموعة من الميزات الجديدة والمحدثة أيضاً، حيث حصل Remote Config على تحديث لطيف يسمح للمطورين بتخصيص تجربة التطبيق لأنواع المستخدمين الفردية.

كما ويوفر App Check مستوى أساسياً من الأمان ضد التهديدات الخارجية.

الإصدار التالي من Android Studio هو Arctic Fox

سيتم طرح الإصدار التجريبي للإصدار التالي من بيئة Android Studio من Google قريباً، وسيطلق عليه Arctic Fox.

وسيحتوي على مجموعة أدوات إنشاء واجهة مستخدم جديدة تماماً تسمى Jetpack Compose، ومجموعة من اختبارات إمكانية الوصول المضمنة لمساعدة المطورين على جعل تطبيقاتهم أكثر سهولة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Aquos R6 من شركة Sharp المتميز بأكبر مستشعر كاميرا خلفية
إنستغرام ستتيح للمستخدمين قريباً إنشاء منشورات من موقع سطح المكتب
شركة Cloudflare تعمل على استبدال اختبارات CAPTCHA بنظام جديد
كيفية إيقاف إشعارات انضمام الأصدقاء إلى تطبيق تيليجرام
كيفية حفظ رسالة بريد إلكتروني على جي ميل Gmail كملف PDF
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept