ميزة جديدة في واتساب تتيح للمستخدم الانضمام إلى مكالمة جماعية حتى بعد بدئها

الميزة بدأت بالوصول للمستخدمين

أعلنت فيس بوك Facebook عبر مدونتها على الإنترنت أنها بدأت بإضافة ميزة جديدة تخص المكالمات الجماعية في تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لها.

حيث بدأت الشركة بطرح ميزة تمكن المستخدمين من الانضمام إلى مكالمة جماعية في أي وقت من المكالمة.

وتعني الميزة الجديدة أنه سيكون بإمكان المستخدم الانضمام إلى المكالمة مع الأصدقاء أو العائلة حالما يكون جاهزاً، وذلك بشكل مشابه لمكالمات الفيديو عبر زوم Zoom أو مكالمات Google Meet.

وقبل هذا التحديث الجديد كان يتوجب على المستخدمين الذين يفوتوهم إشعار المكالمة أن يطلبوا من المتصل إعادة دعوتهم مرة أخرى.

أما بعد وصول هذه الميزة فسيشاهد المستخدمون الآن خيارين عندما تتم دعوتهم إلى مكالمة جماعية: وهما: خيار “انضمام” و “تجاهل”.

حيث سيؤدي النقر على خيار “الانضمام” الذهاب مباشرة إلى المكالمة، بينما يؤدي اختيار “تجاهل” إلى وضع المكالمة في علامة تبويب “المكالمات” في التطبيق.

وبمجرد أن يتاح للمستخدم إمكانية الرد على المكالمة، يمكنه التوجه إلى علامة التبويب “المكالمات” (الجزء الموجود في أقصى اليمين من شاشة WhatsApp الرئيسية) والانتقال مباشرةً إلى المكالمة الجارية.

قد تكون هذه الميزة مفيدة للعديد من الأشخاص الذين يتواصلون عبر خدمة الرسائل، وذلك نظراً للشهرة الهائلة التي يتمتع بها تطبيق WhatsApp.

وقالت الشركة في منشورها: “تقلل المكالمات القابلة للانضمام من عبء الرد على مكالمة جماعية عند بدئها، وتجلب عفوية وسهولة المحادثات الشخصية إلى المجموعة التي تتصل من خلال واتساب WhatsApp”

كما سيكون هناك شاشة جديدة أيضاً لمعلومات المكالمة بحيث يمكنك معرفة من المتصل حالياً بالمكالمة ومن تمت دعوته ولكنه لم ينضم بعد.

بالإضافة لما سبق فإن هذه المكالمات ستظل مؤمّنة بتشفير طرف إلى طرف.

وبدأت هذه الميزة بالظهور عند البعض منذ يوم أمس وستصل الجميع قريباً.

وهذا فيديو قصير من فيس بوك يوضح الميزة الجديدة:

مقالات قد تعجبك

هواوي تكشف رسمياً عن موعد إصدار سلسلتها القادمة Huawei P50
جوجل تطلق ميزة لحذف سجل البحث في آخر 15 دقيقة
بعد قرار جوجل باعتماد تنسيق AAB لتطبيقات متجرها… ويندوز 11 سيدعم تشغيل هذه التطبيقات
كيفية مشاهدة التطبيقات الأكثر استخداماً على أندرويد
كيفية منع ويندوز 10 من تغيير الطابعة الافتراضية
ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...