كيفية زيادة عدد الإطارات بالثانية FPS في الألعاب على الكمبيوتر المحمول

تحسين الأداء دون الحاجة لترقية الأجهزة ودفع المال

28

سيؤدي وجود معدل إطارات مرتفع (FPS) إلى الحفاظ على ميزتك التنافسية في الألعاب. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولاً ولاحظت بعض التأخير في ألعابك، فهناك بضع خطوات خاصة بالكمبيوتر المحمول يمكنك اتخاذها لمساعدتك في زيادة معدل الإطارات في الثانية.

ما هي الأسباب العامة لانخفاض معدل الإطارات في الثانية FPS؟

يرجع الانخفاض في معدل الإطارات في الثانية إلى عدم توفر الموارد أو الطاقة الكافية لتشغيل برنامج ما على الكمبيوتر المحمول.

لإصلاح هذه المشكلة، يجب عليك أولاً تحديد السبب الجذري للمشكلة. ربما يكون نتيجة لواحد أو أكثر من العوامل التالية:

  • مشاكل الطاقة: قد لا يتم توصيل الكمبيوتر المحمول بشكل صحيح أو يكون في وضع البطارية. عند التشغيل في وضع البطارية، تميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى تحسين عمر البطارية بحيث تتنازل عن أداء النظام بما في ذلك معدل الإطارات.
  • مشاكل درجة الحرارة: قد تكون درجة حرارة الكمبيوتر المحمول مرتفعة للغاية. يمكن أن يتسبب الأداء الثقيل للرسومات والاستخدام المفرط للموارد في ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول، مما يتسبب في انخفاض حاد في معدل الإطارات في الثانية.
  • مشاكل الموارد: قد لا يكون لديك موارد كافية لتشغيل النظام. تستخدم جميع البرامج الموجودة على الكمبيوتر المحمول الأجهزة المتاحة مثل الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية والهارد. سيؤثر الاستهلاك العالي لهذه الموارد بالتأكيد على معدل الإطارات في اللعبة.
  • مشكلات تعريفات الأجهزة: قد يكون برنامج تعريف معالج الرسوميات لديك قديماً. قد تتطلب البرامج أن يكون لدى الكمبيوتر المحمول أحدث برامج التشغيل (التعاريف). إذا لم يتم استيفاء هذا المعيار، فقد لا يكون أداء الشاشة كما يجب.

يعتبر فقدان الإطارات مشكلة شائعة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الجودة، ولكن من الضروري معرفة أنه حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة تعاني من هذا الحادث المؤسف.

لذا، قبل أن تقرر إنفاق أموالك على ترقية الكمبيوتر المحمول، جرب حلولنا السريعة أولاً.

تغيير خطة الطاقة:

أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو خطة طاقة الكمبيوتر المحمول. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على وضع توفير الطاقة الذي يمكنك تنشيطه لتحسين عمر البطارية.

ومع ذلك، سيكون لهذا تأثير على معدل الإطارات في الثانية FPS لألعابك حيث سيركز النظام بشكل أكبر على توفير الطاقة بدلاً من الأداء.

للتأكد من أن نظامك في ذروة أدائه لتشغيل جميع العمليات التي تريدها، قم بتكوين خيار الطاقة ليكون بأداء عالٍ. لحسن الحظ، في ويندوز Windows 10، يمكنك بسهولة تحقيق هذا الوضع من خلال نافذة خيارات الطاقة Power Options.

يمكنك الوصول إليه عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة البطارية على شريط المهام واختيار خيارات الطاقة.

من نافذة خيارات الطاقة، انقر على خيار أداء عال لمنح الكمبيوتر المحمول دفعة قوية لتشغيل التطبيقات.

عندما يكون الكمبيوتر المحمول في هذا المستوى، سوف تستنزف البطارية بسرعة، لذلك نوصي بشدة بإبقاء جهازك متصلاً بالكهرباء أثناء اللعب.

اللعب أثناء شحن الكمبيوتر المحمول:

يعد الحفاظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول أمراً مهماً للأشخاص الذين يفصلون الجهاز عن الكهرباء. لسوء الحظ، يعمل الكمبيوتر المحمول بشكل أبطأ بكثير عندما يتم السحب من البطارية فقط.

إذا كنت تلعب الألعاب أثناء تشغيل الكمبيوتر المحمول في وضع البطارية، فستقضي وقتاً سيئاً.

يعد شحن الكمبيوتر المحمول أثناء اللعب هو السبيل لسببين: فهو يزيد السرعة ويبقى الكمبيوتر المحمول أكثر برودة. سيعرف الكمبيوتر المحمول عندما تكون البطارية ممتلئة.

عندما يحدث ذلك، يستخدم الكمبيوتر المحمول الطاقة الواردة من المقبس وليس البطارية – للحفاظ على عمر البطارية حتى عندما تكون مشحونة بالكامل.

تحسين تهوية الكمبيوتر المحمول:

يؤدي الاستخدام المطول لجهاز الكمبيوتر المحمول إلى ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تقليل معدل الإطارات في الثانية.

بالطبع، لن ترغب في أن يتم سلبك انتصار في اللعبة لمجرد التأخير. لذلك، حاول على الأقل تحسين وضع وتبريد الكمبيوتر المحمول لتوفير تهوية أفضل.

تتوفر العديد من المنتجات لتحسين التهوية. يمكنك شراء مراوح خارجية أو وسادات تبريد للمساعدة في تخفيف درجة حرارة الكمبيوتر المحمول أثناء اللعب.

بالإضافة إلى أنظمة التبريد، يجب أن تكون مدركاً تماماً للمكان الذي تضع فيه الكمبيوتر المحمول عند اللعب. لا يُنصح بوضعها على إسفنج لأنها قد تسد مجرى الهواء في نظام التبريد لديك. تأكد من وضعه فوق مادة ثابتة ومتينة مع تدفق هواء كافٍ.

تأثير وحدة المعالجة المركزية:

أكبر مشكلة في الكمبيوتر المحمول هي الحرارة. على عكس أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على مساحة كبيرة للمراوح الضخمة، فإن الكمبيوتر المحمول عبارة عن علبة رقيقة تحوي عدد من الدارات.

إذا كان وجود مروحة بجوار الكمبيوتر المحمول لا يؤدي إلى خفض الحرارة، فيجب أن تحاول التقليل من تأثير وحدة المعالجة المركزية.

تسخن وحدة المعالجة المركزية بسرعة على جهاز الكمبيوتر المحمول، مما قد يؤدي إلى إتلافها بسرعة. إن ارتفاع درجة الحرارة لا يؤدي فقط إلى المخاطر بعمر وحدة المعالجة المركزية، بل سيؤدي أيضاً إلى إبطاء جودة أدائها.

التقليل من الجهد يعني خفض الكهرباء أو الطاقة التي تعمل على وحدة المعالجة المركزية. سيؤدي ذلك إلى تقليل حرارة وحدة المعالجة المركزية لديك، مما يبقيها باردة.

قد تعتقد أن الطاقة الأقل تعني معالجاً أضعف، لكن وحدة المعالجة المركزية الأكثر برودة واستقراراً يجب أن تعمل بشكل أفضل. أدوات مثل Intel Tuning Utility هي من بين البرامج التي تم تجربتها واختبارها والتي يجب عليك تجربتها.

اختبر أداء الكمبيوتر المحمول:

فقط لأن الكمبيوتر المحمول يحتوي على وحدة معالجة رسومات رائعة، فهذا لا يعني أنه وحش.

إذا كان نظامك لا يزال لا يعمل بالسرعة التي تريدها، فإننا نقترح اختبار أدائه على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى في نفس الطراز.

يُعد GPU User Benchmark طريقة رائعة لاختبار أداء الكمبيوتر المحمول. ستتمكن من معرفة مدى سرعة جهاز الكمبيوتر لديك مقارنة بالطرز الأخرى تماماً مثل طرازك.

تحسين معدل الإطارات في الثانية لتجربة ألعاب أفضل:

هناك العديد من الطرق لتعزيز معدل الإطارات في الثانية FPS وتحسين تجربة اللعب في نهاية المطاف، ولكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها حيل خاصة تختلف عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

في النهاية، الأمر كله يتعلق بالحفاظ على الحرارة منخفضة، والتأكد من استخدام وحدة معالجة الرسومات بكامل طاقتها، والبحث عن طراز الكمبيوتر المحمول لديك.

مقالات قد تعجبك:

ما هو بيوس BIOS في أجهزة الكمبيوتر؟ وهل من الضروري تحديثه؟
كيفية إيجاد عنوان IP لجهاز كمبيوتر بنظام ويندوز على الشبكة
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept