أهم مشاكل إكس بوكس سيريس إكس وإس Xbox Series X | S وكيفية حلها

أبرز ما يمكن فعله قبل الذهاب إلى مراكز الصيانة

1٬577

تعتبر أجهزة اللعب رائعة نظراً لطبيعتها المتخصصة باللعب وفقط اللعب. لا توجد برامج تشغيل أو أنظمة تشغيل أو بطاقات رسومات يمكن العبث بها.

لكن لا يزال من الممكن أن تسوء الأمور. دعنا نلقي نظرة على بعض مشكلات إكس بوكس سيريس إكس وإس Xbox Series X | S الشائعة والحلول الممكنة.

تأكد من أن جهاز اللعب يعمل بأحدث التعريفات:

بافتراض أن جهاز اللعب يعمل ويمكنه الاتصال بالإنترنت، فإن أول شيء يجب أن تجربه عند مواجهة مشكلة هو تحديث برنامج النظام.

وذلك لأن مايكروسوفت Microsoft تقوم بشكل روتيني بتحديث البرامج الثابتة لإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة.

للقيام بذلك، توجه إلى إعدادات جهاز اللعب واختر النظام System ثم التحديثات Updates. انتظر ثانية حتى يتحقق جهاز اللعب من وجود تحديثات.

في حالة توفر تحديث، سترى الخيار Update Console، لذا حدده وانتظر حتى يكتمل التحديث.

إذا كنت تواجه مشكلات في الشبكة، فقد لا يكون هذا ممكناً. ألق نظرة على بعض الحلول أدناه وحاول مرة أخرى لاحقًاً.

حل مشكلة عدم عرض التلفاز أي إشارة عند تشغيل جهاز إكس بوكس Xbox:

هناك بعض المشكلات الموثقة جيداً حيث يتسبب جهاز إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وإس S في ظهور الرسالة لا توجد إشارة No signal أو ظهور شاشة سوداء على شاشتك.

قد يكون هذا بسبب عدد لا يحصى من المشاكل، بدءاً من مشاكل كابل HDMI.

تحقق من الجزء الخلفي من جهاز اللعب للتأكد من أن كابل HDMI لا يزال متصلاً، وتحقق من توصيل نفس الكابل بالتلفاز أيضاً.

الاحتمال الآخر هو أن جهاز اللعب يرسل إشارة لا يمكن لجهاز التلفاز عرضها، على سبيل المثال بـ دقة 4K أو معدل تحديث 120 هرتز.

قد يحدث هذا إذا قمت بتغيير الشاشة المتصلة بجهاز إكس بوكس Xbox دون ضبط إعدادات الفيديو أولاً ضمن الإعدادات Settings ثم عام General ثم TV & display options.

لحسن الحظ، يمكنك بدء تشغيل جهاز اللعب في الوضع الآمن، والذي يتم تعيينه افتراضياً على دقة منخفضة يجب أن تظهر بشكل جيد على جميع أجهزة التلفاز التي تحتوي على كابل HDMI.

للقيام بذلك، قم أولاً بإخراج أي أقراص في جهاز اللعب باستخدام زر الإخراج الموجود في المقدمة. الآن اضغط مع الاستمرار على زر إكس بوكس Xbox في مقدمة جهاز التحكم لمدة 10 ثوانٍ.

لبدء تشغيل جهاز اللعب في الوضع الآمن، اضغط مع الاستمرار على زر إكس بوكس Xbox في الجزء الأمامي من قبضة التحكم وزر الإخراج في نفس الوقت حتى تسمع صوتين (يجب أن تصدر الصفارة الثانية بعد حوالي 10 ثوانٍ من الأولى).

إذا تم ذلك، فيجب أن يبدأ جهاز اللعب الآن في وضع الدقة المنخفضة. توجه إلى Settings ثم General ثم TV & display options لتغيير الإعدادات لتتناسب مع إعدادات التلفاز. نوصي بضبط معدل التحديث على 60 هرتز أولاً.

كما يمكنك أيضاً محاولة تبديل كابل HDMI. تأكد من استخدام كابل HDMI 2.1 مناسب إذا كنت تريد استخدام دقة 4K عند 120 هرتز.

الكابل الذي يأتي مع جهاز إكس بوكس Xbox معتمد من أجل HDMI 2.1، ولكن يمكن أن تتلف الكابلات وتعطل، لذا من المفيد أن يكون لديك بديل يمكنك تبديله إذا حصلت أي مشكلة.

بالإضافة إلى تحديث التعريفات لجهاز اللعب إكس بوكس Xbox، نوصي أيضاً بالتحقق من آخر تحديث لبرنامج التلفاز نظراً لأن الشركات المصنعة مثل LG و Samsung و Vizio قد عالجت سابقاً مشكلات مماثلة.

حل مشكلة قرص عالق في محرك أقراص إكس بوكس:

واجهت بعض أجهزة اللعب إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X مشكلة حيث تصبح الأقراص عالقة كلياً أو جزئياً في محرك الأقراص.

قد تكون هذه المشكلة مصحوبة بفرقعة مسموعة أو ضوضاء، مما يشير إلى أن محرك الأقراص يكافح من أجل الدوران أو إخراج القرص بشكل صحيح. يمكنك رؤية مثال على ذلك في تغريدة من DomisLive NEWS في العام 2020.

إذا لم يعمل زر الإخراج على إصلاح المشكلة، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة لا يمكن إصلاحها إلا في شركة مايكروسوفت Microsoft فقط، لذلك نوصي بالاتصال بدعم إكس بوكس Xbox في منطقتك للمطالبة بالضمان أو الإصلاح.

بالنسبة للأقراص التي تكون عالقة جزئياً، حاول اضغط قليلاً على القرص لمعرفة ما إذا كان أي شيء يتحرك ولكن احرص على عدم استخدام الكثير من القوة أو قد ينتهي بك الأمر في وضع أسوأ.

إذا أصدر محرك الأقراص ضوضاء عالية أثناء دوران القرص، فحاول إخراجه والتحقق للتأكد من أن القرص مسطح وغير ملتوٍ. قد تؤدي الأقراص المشوهة إلى إتلاف محرك الأقراص لديك.

حل مشكلة عدم تعرف جهاز اللعب على أقراص اللعبة:

واجه إكس بوكس Xbox 360 الكثير من المشاكل مع الوسائط البصرية. في حين أن المشكلة أقل شيوعاً في السلسلة إكس X (حتى الآن على الأقل)، فإن الأقراص وأشعة الليزر المطلوبة لقراءتها هشة لذا لا يزال من الممكن حدوث مشاكل بها.

أول شيء يجب عليك فعله هو إزالة القرص وفحصه بحثاً عن التلف أو الغبار. أي خدوش قد تجعل من الصعب على جهاز اللعب قراءة القرص.

جرب قرصاً آخر لمعرفة ما إذا كان لديك نفس المشكلة، أو حاول إعارة قرص المشكلة إلى صديق لمعرفة ما إذا كان بإمكان جهازه اللعب قراءته.

إذا بدت المشكلة من جهاز اللعب، فإننا نوصي بالتواصل مع دعم إكس بوكس Xbox.

في هذا الجيل، لا يتعلق إكس بوكس Xbox بالمنطقة مما يعني أن الألعاب يجب أن تعمل بغض النظر عن الدولة التي تم شراؤها منها.

يمكنك استبعاد عدم التوافق بسبب ترميز المنطقة الذي ربما أعاقك في الأجيال السابقة لجهاز اللعب.

حل مشكلة اتصال شبكة إكس بوكس السلكية لا يستجيب:

نشر العديد من المستخدمين حول مشكلة يبدو أنها تؤثر فقط على الاتصالات السلكية، حيث سترفض جهاز اللعب الاتصال عبر كابل Ethernet.

أفاد البعض أن المشكلة اختفت بعد إعادة توصيل الطاقة بالكامل لجهاز اللعب، بينما أقرت مايكروسوفت Microsoft مسبقاً بوجود مشكلة في الشبكات ناتجة عن بطاقات توسيع التخزين (على الرغم من أنه تم تصحيح هذا على ما يبدو).

على أي حال، يمكنك إعادة وصل الجهاز بالطاقة عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر إكس بوكس Xbox في المقدمة لمدة 10 ثوانٍ لإغلاقه.

قم بإزالة جميع الكابلات وأي بطاقات توسعة، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان لاستنزاف أي طاقة متبقية في المكثفات.

الآن قم بتوصيل كابل الطاقة و HDMI و Ethernet مرة أخرى واضغط على زر الطاقة لبدء تشغيل جهاز اللعب. قم بتوصيل أي بطاقات توسيع ربما كنت تستخدمها بعد تمهيد جهاز اللعب.

اختبر اتصال الشبكة السلكية مرة أخرى، وفكر في محاولة تحديث جهاز اللعب عبر Settings ثم General ثم Updates إذا كان بإمكانك الاتصال.

قد يكون استخدام واي فاي Wi-Fi فكرة جيدة حتى تتمكن من تحديث جهاز اللعب. تذكر أن كابلات Ethernet يمكن أن تكون مزاجية وغالباً ما تفشل دون سابق إنذار.

إذا كنت قد جربت كل شيء ولم ينجح شيء، ففكر في الاتصال بشركة مايكروسوفت Microsoft مباشرةً للمطالبة بالضمان أو طلب الإصلاح.

حل مشكلة إكس بوكس Xbox لا يعمل على الإطلاق:

يمكن أن يشير جهاز اللعب التي يرفض التشغيل على الإطلاق إلى تلف مصدر الطاقة، إما بسبب فشله بشكل عشوائي أو بسبب التلف الناجم عن زيادة الطاقة. لكن في كثير من الأحيان، هناك مشاكل أخرى.

أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أن كابل الطاقة متصل بشكل صحيح بجهاز إكس بوكس Xbox وأن كابل HDMI متصل بجهاز اللعب والشاشة. حاول إعادة تركيب هذه الكابلات للتأكد.

يجب عليك أيضاً التحقق من أن المنفذ الذي يتصل به جهاز اللعب يعمل من خلال تجربة جهاز مختلف.

إذا كان جهاز إكس بوكس Xbox يُظهر سلوكاً غريباً، على سبيل المثال يضيء المصباح ثم ينطفئ على الفور، فقد يتضرر مصدر الطاقة أو مكون آخر.

نوصي بالاتصال بشركة مايكروسوفت Microsoft للمطالبة بالضمان أو الإصلاح بدلاً من فتح جهاز اللعب بنفسك (لأن هذا قد يبطل الضمان).

حل مشكلة جهاز اللعب إكس بوكس يتم تشغيله ولكن لا يعمل:

يحتوي جهاز اللعب إكس بوكس Xbox على وضعين: وضع إكس بوكس Xbox ووضع Bluetooth. يمكنك التبديل بينهما عن طريق النقر المزدوج على زر الاقتران في الجزء الخلفي من جهاز اللعب.

يعد هذا مفيداً إذا كنت ترغب في استخدام جهاز اللعب لتشغيل الألعاب على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، ولكن قد يكون الأمر محيراً إذا قمت بتشغيله عن طريق الخطأ.

إذا قمت بتشغيل جهاز اللعب إكس بوكس Xbox بالضغط مع الاستمرار على زر إكس بوكس Xbox ولم يتم تشغيل جهاز اللعب، فحاول النقر المزدوج على زر الإقران الموجود في الخلف.

يجب أن يتم تشغيل جهاز اللعب تلقائياً عند العودة إلى وضع إكس بوكس Xbox.

قد تكون هناك أيضاً مشكلة في الاقتران. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تشغيل جهاز اللعب وقبضة التحكم يدوياً باستخدام أزرار إكس بوكس Xbox في كل منها، ثم الضغط على الزر الموجود في مقدمة جهاز اللعب.

بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في الجزء الخلفي من جهاز اللعب حتى يومض زر إكس بوكس Xbox وانتظر حتى يتم الاقتران.

يمكنك أيضاً إقران جهاز اللعب يدوياً عن طريق التوصيل بكابل USB-C إلى USB-A المرفق مع جهاز اللعب (أو جهاز التحكم).

حل مشكلة صور الملتقطة للعبة إكس بوكس مظلمة أو باهتة:

يمكنك التقاط مقاطع للعبة على جهاز إكس بوكس Xbox والتي يمكنك عرضها على جهازك المحمول باستخدام تطبيق إكس بوكس Xbox أو مشاركتها مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

لسوء الحظ، تظهر بعض مقاطع اللعبة مظلمة أو باهتة. أقرت مايكروسوفت Microsoft بالمشكلة (وادعت أنه تم إصلاحها). قم بتحديث جهاز اللعب بالتجاه إلى Settings ثم General ثم Updates إذا لم تقم بذلك بالفعل.

هناك العديد من المشاكل التي تمت مشاركتها على الإنترنت لمستخدمي إكس بوكس Xbox الذين يشكون من هذه المشكلة، ويبدو أن المشكلة خاصة باللعبة عند اللعب في وضع HDR.

يقترح بعض المستخدمين تعطيل HDR تماماً، لكن هذا أبعد ما يكون عن المثالية إذا كنت تريد عرضاً مرئياً بأفضل مظهر.

قد تكون ميزة Auto-HDR، وهي ميزة للتعلم الآلي تطبق تأثيرات HDR بأثر رجعي على العناوين القديمة، هي السبب في بعض الحالات.

يمكنك محاولة تعطيل Auto HDR على أساس كل لعبة لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيداً.

استمتع الآخرون بمعايرة إعدادات HDR الخاصة بهم ضمن الإعدادات Settings ثم عام General ثم TV & display options ثم Calibrate HDR for games.

حل مشكلة ألعاب إكس بوكس 360 ترفض تشغيلها على أجهزة اللعب إكس بوكس سيريس:

يتوفر التوافق مع الإصدارات السابقة من إكس بوكس Xbox 360 لعدد محدود من الألعاب على أجهزة اللعب إكس بوكس Xbox Series.

قد تواجه مشكلة حيث ترفض الألعاب تشغيلها، خاصة إذا كنت تقوم بترحيل محرك أقراص ثابت من أجهزة لعب إكس بوكس Xbox قديمة.

أقرت مايكروسوفت Microsoft بهذه المشكلة وقالت إن الإصلاح هو مسح مساحة تخزين إكس بوكس Xbox 360 ضمن Settings ثم System ثم Storage devices ثم Clear local Xbox 360 storage.

في المرة التالية التي تلعب فيها لعبة إكس بوكس Xbox 360، ستقوم جهاز اللعب بالتحقق عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان لديك أي ملفات سحابية يتم حفظها للتنزيل.

حل مشكلة الألعاب القديمة التي تتصرف بطريقة خاطئة على أجهزة اللعب إكس بوكس سيريس:

قدمت مايكروسوفت Microsoft ميزتين لتعزيز الأداء في الألعاب القديمة: FPS Boost و Auto HDR. الأولى تسمح بمضاعفة معدل الإطارات في بعض الألعاب دون أن يتدخل المطور في التحديث، بينما تضيف الثانية تأثيرات HDR مثل الإبرازات الساطعة للألعاب باستخدام التعلم الآلي.

يمكن أن تؤثر هذه الميزات على كل من ألعاب عصر إكس بوكس Xbox 360 و إكس بوكس ون Xbox One، على الرغم من عدم توافق جميع الألعاب مع كلا الخيارين.

بعض الألعاب متوافقة ولكن يتم إيقاف تشغيل الخيار افتراضياً، من المحتمل أن هذه الميزات يمكن أن تؤدي إلى حدوث مشكلات.

إذا لاحظت وجود مشكلات في إحدى الألعاب القديمة التي تشك في أنها قد تعود إلى أحد خيارات التوافق هذه، فيمكنك تعطيلها على أساس كل لعبة.

للقيام بذلك، ابحث عن اللعبة في مكتبة الألعاب واضغط على زر المزيد في جهاز اللعب (يبدو وكأنه ثلاثة خطوط أفقية).

حدد الخيار  Manage game and add-ons في القائمة ثم خيارات التوافق Compatibility options في الشاشة التالية.

يجب أن تشاهد الآن زر تبديل لكل من FPS Boost و Auto HDR. ستحتاج إلى إعادة تشغيل اللعبة لتصبح التغييرات سارية المفعول، وهو ما يمكنك القيام به من خلال النقر على زر المزيد واختيار Quit في القائمة التي تظهر.

المزيد من النصائح حول إكس بوكس سيريس إكس وإس Xbox Series X | S:

تتمتع أحدث أجهزة اللعب مايكروسوفت Microsoft بقدر كبير من الجاذبية، من اشتراك Game Pass الرائد في الصناعة إلى الألعاب التي تبلغ 120 هرتز وقدرتها على تحميل الألعاب مسبقاً قبل إصدارها (سواء كنت تشتري رقمياً أو مادياً).

يمكنك حتى استخدام إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وإس S لتشغيل ألعاب تمت محاكاتها باستخدام RetroArch.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب ويندوز 10
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
طريقة تحديد سرعة الإنترنت أو قطعه عن المتصلين بالشبكة، لأجهزة ويندوز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept