سامسونج تعلن عن الجيل التالي من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للأجهزة المحمولة

سيتم الاستفادة منها في مجال الميتافيرس

51

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن الجيل التالي من تكنولوجيا ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المصممة للأجهزة المحمولة.

الجيل الجديد سيحمل الاسم LPDDR5X وسيتم استخدامه في الهواتف الذكية المستقبلية وفي الخوادم والسيارات وأجهزة الميتافيرس metaverse أيضاً.

بينما لم يذكر البيان الصحفي لشركة سامسونج Samsung كيف يمكن لشرائح ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X الجديدة أن تساعد الأشخاص على دخول “الواقع الرقمي”، إلا أنّ هذه التقنية يجب أن تساعد في جعل الأجهزة تعمل بشكل أسرع ولفترة أطول.

وبوضع المصطلحات التسويقية الرنانة مثل ميتافيرس جانباً، فإن سامسونج Samsung تعد ببعض التحسينات الحقيقية من ناحية السرعة واستخدام الطاقة.

حيث تزعم الشركة أن ذاكرة الوصول العشوائي من الجيل التالي ستتمتع بسرعات معالجة أكبر بمقدار 1.3 مرة مقارنة بالجيل السابق LPDDR5.

وستستخدم طاقة أقل بنسبة 20 في المائة من الجيل السابق.

بعض هذه التحسينات بحسب الشركة عائد إلى تقنية التصنيع 14 نانومتر الجديدة التي تستخدمها لإنشاء هذه الرقائق.

أيضاً بالنسبة إلى فائدتها في مجال الميتافيرس metaverse، يمكن أن يساعد السحب المنخفض الطاقة والأداء الأفضل في الواقع مع سماعات الرأس AR و VR مع المعالجات أو الهواتف التي تقود هذه الأجهزة.

ولم تذكر الشركة موعداً محدداً لإتاحة رقائق ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X للمصنعين (بما في ذلك قسم هواتف Samsung)، إلا أن موقع AnandTech توقع أنها ستبدأ في الظهور في الأجهزة بحلول عام 2023.

بالنسبة للمستهلكين فمن غير المحتمل أن نتمكن من ملاحظة قفزة هائلة في الأداء على الفور بين الأجهزة التي تستخدم ذاكرة LPDDR5 والأجهزة التي تستخدم ذاكرة LPDDR5X.

ومع ذلك فإن هذه الأنواع من التحسينات هي التي تساعد الأجهزة على التحسن نحو الأفضل جيلاً بعد جيل.

ومن الجيد أن نرى سامسونج Samsung تدفع بأحد الجوانب الأقل إثارة في أداء الهاتف إلى الأمام، حتى لو كانت تستخدم وعوداً غامضة حول الميتافيرس metaverse لتسويقها.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Poco M4 Pro 5G
مايكروسوفت تصدر Visual Studio 2022 بالعديد من الميزات الجديدة
شركة Niantic تطلق منصة جديدة لإنشاء تطبيقات ميتافيرس في العالم الحقيقي
أقوى عروض الجمعة البيضاء في شهر نوفمبر من موقع نادي الكوبونات
كيفية استنساخ التطبيقات على أندرويد، وما الفائدة منه؟
كيف ولماذا يؤثر معدل تحديث الشاشة على أداء الألعاب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept