شركة Niantic تطلق منصة جديدة لإنشاء تطبيقات ميتافيرس في العالم الحقيقي

المنصة تحمل الاسم Lightship

215

أطلقت شركة Niantic منصة لبناء ما تسميه “تطبيقات ميتافيرس metaverse في العالم الحقيقي”.

واشتهر لفظ ميتافيرس في الآونة الأخيرة بعد تغيير فيس بوك اسمها ليصبح ميتا، لتأتي بعدها شركة مايكروسوفت وتعلن أنها تخطط لإنشاء ألعاب ميتافيرس لأجهزة إكس بوكس الخاصة بها

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Niantic جون هانكي إنّ المنصة المسماة Lightship “مؤلفة من الأجزاء الضرورية لربط العالم الرقمي والعالم الحقيقي معاً”.

وستتيح منصة Lightship لتطبيقات الجوال تحديد ما إذا كانت كاميرا المستخدم موجهة نحو السماء أو الماء، أو تعيين أسطح البيئة وعمقها في الوقت الفعلي، أو وضع كائن افتراضي خلف كائن مادي.

واشتهرت Niantic بإنشاء واحدة من أكثر الألعاب المحمولة نجاحاً على الإطلاق، وهي لعبة بوكيمون جو Pokémon Go.

وقال Hanke إن الشركة ستسهم في مساعدة الآخرين على بناء تطبيقات الواقع المعزز AR على مستوى الكوكب.

تكون معظم مجموعة أدوات هذه المنصة مجانية، على الرغم من أن Niantic ستفرض رسومًا مقابل ميزة يمكنها السماح لأجهزة متعددة بالوصول إلى تجارب AR المشتركة في وقت واحد.

كما تلتزم الشركة بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي لتمويل الشركات الجديدة التي تبني تطبيقات الواقع المعزز.

تخطط Niantic بالفعل لتحديث رئيسي للمنصة العام المقبل، حيث تبني ما يسميه Hanke “نظام تحديد المواقع المرئي” لنظارات الواقع المعزز.

وستتمكن النظارات التي تحتوي على شاشات عرض وباستخدام النظام الجديد، من معرفة مكانها بالضبط في العالم الحقيقي، مما سيسمح للأشياء الافتراضية (مثل Pikachu) بالبقاء ثابتة في مواقع العالم الحقيقي.

ويقول Hanke والذي كان يدير خرائط Google سابقاً قبل بدء Niantic، إن الهدف من Lightship هو “وضع نمط أساسي لما يمكن أن يكون عليه AR”.

وينما يقوم عمالقة التكنولوجيا مثل Meta و Apple ببناء أدوات برمجية مماثلة، فإنه يعتقد أن دعم Lightship لنظامي iOS و Android سيجعلها عرضاً جذاباً للمطورين.

مقالات قد تعجبك

واتساب بدأت بتمكين ميّزة دعم الأجهزة المتعددة بشكل تلقائي
تسريب صور حقيقيّة لهاتف سامسونج القادم Galaxy S22 Ultra
واتساب تعمل على تطوير ميزة جديدة تحمل الاسم “المجتمعات”
أقوى عروض الجمعة البيضاء في شهر نوفمبر من موقع نادي الكوبونات
عروض الجمعة البيضاء والصفراء 2021 مع كوبوناتو
كيفية وضع رابط في صفحة حساب (بيو) إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept