آبل ستزوّد مالكي آيفون بطريقة سهلة لمعرفة أجزاء الهاتف المستبدلة

وفيما إذا كانت أصلية أم لا

1٬221

أعلنت شركة آبل Apple عن إضافة ميزة جديدة إلى هواتف آيفون iPhone لإعلام المستخدمين فيما إذا تم إصلاح الجهاز في وقت سابق، وما إذا كان قد تم استخدام قطع أصلية مثل الشاشة أو البطارية أم لا.

وسيظهر قسم جديد يتضمن أجزاء وسجل الخدمة للجهاز الحالي (وذلك ضمن الإعدادات>عام>حول) وذلك في تحديث iOS 15.2 القادم لهواتف آيفون iPhone.

ولن يظهر هذا القسم الجديد إلا إذا تم استبدال شيء ما داخل هاتف آيفون، وإلا فلن يكون مرئياً.

في حال كانت القطع المستبدلة أصلية فستقوم الشركة بإضافة روابط إلى معلومات الخدمة المقابلة على الويب، بما في ذلك التاريخ والوقت المحددين لعملية الاستبدال.

كما سيتم تمييز جزء غير معروف بمؤشر تحذير، وستظهر عبارة الجزء غير معروف إذا كان الجزء غير أصلي، أو تم استخدامه بالفعل في جهاز iPhone مختلف، أو لا يعمل بشكل صحيح.

تقول Apple إن هذه الرسائل إعلامية فقط ووجود أجزاء مجهولة لا يمنع الجهاز من العمل.

ولكن بالطبع يُوصى دائماً باستخدام الأجزاء الأصلية المعتمدة من Apple فقط مع جهاز الآيفون iPhone الخاص بك.

وسيعطي هذا الأمر راحة البال لمشتري هواتف iPhone المستعملة أو المجددة على أمل الحصول على هاتف بجودة مناسبة.

قد تكون إضافة هذه الميزة أيضاً تحسباً لبرنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي سيتم طرحه العام المقبل، والذي سيفتح قناة توزيع أكبر بكثير لبيع وإعادة بيع قطع غيار Apple الأصلية.

وبدأت شركة آبل Apple بدءاً من آيفون 11 في تضمين تحذير عند تركيب شاشة غير أصلية، والآن سيتمكن مالكو هواتف آيفون القديمة مثل طرازات XR من معرفة فيما إذا كانت البطارية غير أصلية، بينما يمكن لـ iPhone 12 و 13 معرفة المزيد بما في ذلك الكاميرات.

وجعلت الإصدارات السابقة من iOS على iPhone 13 إصلاحات الشاشة أكثر صعوبة، والتي تتطلب لحاماً دقيقاً لتجنب ملصق تحذير وتعطيل Face ID.

لحسن الحظ فإن الإصدار الجديد iOS 15.2 قام بتعديل هذا الأمر وسمح بعمليات الإصلاح من قبل المستخدمين أو متجر طرف ثالث دون شكوى من الجهاز.

وكانت الشركة قد أعلنت أيضاً في وقت سابق عن برنامج الإصلاح الذاتي من آبل Apple، حيث سيوفّر للعملاء وسيلة للحصول على قطع غيار أصلية وإصلاح هواتف الآيفون iPhone في المنزل.

مقالات قد تعجبك

الإعلان عن الإصدار التجريبي الأول من نظام Android 12L للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة
فيس بوك تكشف عن ميزة الوضع الاحترافي للحسابات الشخصية
إنستغرام ستقوم بعرض المنشورات في الخلاصة بحسب الترتيب الزمني
كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة لأي موقع ويب في كروم على أندرويد
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept