آبل تصدر النسخة التجريبية من نظامي iOS 15.4 و iPadOS 15.4

تدعم فتح الهاتف عن طريق Face ID حتى مع ارتداء الكمامة

250

أعلنت شركة آبل عن أحدث إصداراتها المستقرة لأجهزة الآيفون والآيباد والتي تحمل الرقم iOS 15.3 و iPadOS 15.3 لجميع الأجهزة المدعومة.

وإلى جانب ذلك فقد أعلنت الشركة أيضاً عن الإصدار التجريبي بيتا الجديد من كلا نظاميها.

حيث أصدرت الشركة النسخة التجريبية من iOS 15.4 و iPadOS 15.4 للأشخاص الذين هم جزء من برنامج Apple التجريبي.

ويتضمن هذا الإصدار عدد من الميزات أبرزها ميزة فتح قفل الشاشة عن طريق Face ID حتى عند لبس الكمامة.

كما ستعمل هذه الميزة حتى عند ارتداء النظارات الطبية، على الرغم من أنها تتطلب إعدادها مع كل زوج من النظارات على حده، إلا أنها لا تدعم النظارات الشمسية.

وأتاحت آبل في وقت سابق فتح الهاتف عن طريق Face ID أثناء ارتداء قناع، إلا أن الأمر كان يتطلب توصيل ساعة Apple Watch مع نفس الهاتف.

كما سيتضمن هذان الإصداران الجديدان رموزاً تعبيريةً جديدة، بعضها مثير للجدل كما هو ظاهر في الصورة التالية: (لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع اضغط على الصورة):

من ضمن الميزات الجديدة أيضاً سيكون هناك عناصر واجهة مستخدم Apple Card ، خيار للتحكم في سطوع لوحة المفاتيح من خلال Control Center على iPad، إعداد مجال البريد الإلكتروني المخصص على الجهاز، وتسهيل الوصول إلى ميزة SharePlay.

كما وسيدعم الإصدار iPadOS 15.4 ما يعرف بالتحكم الشامل، والذي يسمح بالتحكم في العديد من أجهزة Mac و iPad بمؤشر ولوحة مفاتيح واحدة (بشرط أن تكون أجهزة Mac هذه تعمل بنظام macOS Monterey 12.3).

أخيراً إذا كنت ترغب في الحصول على الإصدارات التجريبية بيتا هذه، فيجب تسجيل الجهاز في موقع Apple الخاص هنا، بعد ذلك ستتلقى البرنامج الجديد كتحديث عبر الهواء.

مقالات قد تعجبك

آبل تضيف مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية في iOS 15.4
آبل تطلق الإصدار 15.3 من نظامي التشغيل iOS و iPadOS
الدردشات المشفرة طرف لطرف في فيس بوك ماسنجر تحصل على ميزات جديدة
كيفية تفعيل ميزة HDR على أجهزة ويندوز 11
كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في جيميل
كيفية تشغيل وضع الأطفال على هواتف سامسونج جالاكسي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept