مسؤول في مايكروسوفت يعد بأن لعبة Call of Duty ستبقى متاحة على أجهزة بلاي ستيشن

وذلك بعد استحواذ مايكروسوفت على Activision الشركة الناشرة للعبة

108

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft مؤخراً عن استحواذها على واحدة من أكبر شركات الألعاب وهي شركة Activision.

هذه الصفقة أثارت الكثير من التداعيات والتكهنات حولها وخاصة الحديث حول مستقبل لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty واحدة من أشهر ألعاب أكتيفيجين Activisio، والتي حققت نجاحاً كبيراً على كل من بلاي ستيشن و أجهزة إكس بوكس.

السؤال الأبرز هنا هو هل ستستمر هذه اللعبة على أجهزة البلاي ستيشن أم أنها ستصبح حصرية لأجهزة إكس بوكس وحواسيب ويندوز؟

الجواب يأتي على لسان Phil Spencer، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، حيث وعد بأن اللعبة ستستمر على أجهزة بلاي ستيشن التابعة لسوني.

يذكر أن مايكروسوفت تفكر في جعل بعض الألعاب الناتجة عن عمليات الاستحواذ الخاصة بها إلى حصرية: فهي تخطط مثلاً لإصدار لعبة Starfield القادمة من Bethesda Softworks على أجهزة Xbox والكمبيوتر الشخصي فقط.

وقد ألمح Spencer إلى أن هذا سيكون هو الحال بالنسبة لـ The Elder Scrolls VI أيضاً.

ولكن يبدو أن هذا النهج لن يطبق على لعبة Call of Duty، لتصبح بذلك شبيهة بلعبة ماين كرافت والتي ما زالت متاحة على منصات متعددة.

وأصدرت Microsoft حتى لعبة Minecraft جديدة، وهي Minecraft Dungeons، على كل من PlayStation،و Xbox ، و Nintendo Switch، والكمبيوتر الشخصي.

فيما قال متحدث باسم سوني Sony : “نتوقع أن تلتزم Microsoft بالاتفاقيات التعاقدية وتواصل ضمان أن تكون ألعاب Activision متعددة المنصات”.

تتوافق بيانات Spencer وسوني Sony أيضاً مع معلومات من الأسئلة الشائعة التي تم إرسالها بواسطة Activision إلى الموظفين هذا الأسبوع.

ومع ذلك لا تزال عملية الاستحواذ هذه بعيدة عن دخولها حيز التنفيز، حيث من المتوقع أن يتم إغلاقها في نهاية السنة المالية 2023 لشركة Microsoft، والتي تنتهي في يونيو/حزيران 2023.

مقالات قد تعجبك

شركة ميتا تخطط للسماح بإنشاء وعرض وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال NFT
نتفليكس تؤكد رسمياً وجود موسم ثاني من المسلسل الكوري Squid Game
سامسونج تؤكد أن حدث Unpacked سيعقد الشهر القادم
لماذا تقوم الشركات بتوظيف الهاكرز؟
كيفية حذف صور الملف الشخصي القديمة على تيليجرام
كيفية إيقاف تشغيل جهاز آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept