مايكروسوفت ستنافس بقوة في مجال ألعاب الهواتف المحمولة بعد استحواذها على شركة Activision

وذلك بعد إتمام الصفقة والمتوقع في السنة المالية 2023

64

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استحواذها على واحدة من أكبر شركات الألعاب في العالم وهي شركة Activision Blizzard مقابل مبلغ مالي ضخم نسبياً.

وستسمح عملية الاستحواذ هذه حال انتهائها بإضافة ألعاب Activision مثل لعبة Diablo و Warcraft و Call of Duty إلى مجموعة مايكروسوفت من الامتيازات ذات الأسماء الكبيرة، والتي تتضمن ألعاب مثل Halo و Minecraft و Fallout.

كما ستمنح مايكروسوفت Microsoft على الفور جمهوراً كبيراً في مجال ألعاب الأجهزة المحمولة.

وكما هو معروف توجد أكبر ألعاب الفيديو في العالم إلى حد كبير على الهواتف الذكية، وأنفق كبار الناشرين على مدى السنوات القليلة الماضية الكثير من الأموال للمنافسة في هذا السوق.

حيث أنفقت Activision Blizzard نفسها حوال 5.9 مليار دولار للاستحواذ على شركة King Digital Entertainment, المطورة للعبة كاندي كراش Candy Crush الشهيرة.

وبذلك وبعد إتمام الصفقة والمتوقع في السنة المالية 2023، فإن لعبة Candy Crush ستصبح جزءاً لا يتجزأ من أبرز ألعاب مايكروسوفت.

ومنذ الاستحواذ على شركة King، أصبح سوق الهواتف المحمولة جزءاً متزايد الأهمية من اهتمامات Activision، حيث تعد لعبة Call of Duty Mobile مثلاً، والتي تم إنشاؤها بالشراكة مع Tencent، واحدة من أضحم الألعاب، كما وتخطط الشركة أيضاً لإطلاق نسخة الهاتف الذكي من Diablo.

وكشفت Activision أن King كان القسم الأعلى ربحاً، حيث جنت 652 مليون دولار من صافي الإيرادات خلال الربع الثالث من عام 2021.

في غضون ذلك عانت مايكروسوفت إلى حد كبير في هذا المجال، على الرغم من أن لعبة Minecraft حققت نجاحاً كبيراً.

حيث قدّر تقرير Sensor Tower أن إصدار الهاتف المحمول من هذه اللعبة قد تم تنزيله أكثر من 237 مليون مرة على كل من iOS و Android منذ يناير/كانون الثاني 2014.

إضافة إلى Minecraft، من المحتمل أن تكون لعبة Fallout Shelter الأكثر شهرة على الهاتف المحمول في الوقت الحالي، والتي جاءت مع استحواذ الشركة على Bethesda.

ولكن بالمقابل فشلت ألعاب أخرى من مايكروسوفت Microsoft، فمثلاً في العام الماضي، أغلقت Microsoft لعبة Minecraft Earth، وهي لعبة حقيقية تشبه لعبة Pokémon Go، كما أنها تخطط لإغلاق لعبة Forza Street.

ويبدو أن جهود Microsoft في الهاتف المحمول تركزت على إتاحة إمكانية لعب ألعاب Xbox على هاتفك من خلال xCloud. و

بالنظر إلى جميع الامتيازات الشعبية التي تمتلكها Microsoft الآن، والكثير من الامتيازات الأخرى التي ستنضم إليها في حالة إتمام صفقة Activision، فمن المنطقي أن تتطلع الشركة إلى تعزيز جهودها على الهاتف المحمول.

وما علينا سوى الانتظار لنرى كيف سيُسهم هذا الاستحواذ الجديد على جهود مايكروسوفت في مجال ألعاب الهاتف المحمول.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعلن استحواذها على Activision إحدى أكبر شركات الألعاب
واتساب يختبر أدوات تحرير جديدة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة
سامسونج تعلن عن أول معالج هاتف ذكي يتضمن وحدة معالجة رسوميات من AMD
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت (كاش) Cache على ويندوز 11
كيفية إعادة ضبط (استعادة إعدادات وضع المصنع) ويندوز 11
كيفية إنشاء مخطط دائري Pie في مايكروسوفت إكسل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept