شاهد عملية تفكيك هاتفي S22 و S22 Ultra من قبل فريق موقع iFixit

هواتف صعبة الإصلاح بحسب الموقع

736

أطلقت شركة سامسونج منذ فترة هاتفيها الرائدين S22 Ultra و S22، وبعد فترة من هذا الإطلاق قام موقع iFixit، كالعادة، بتفكيك كلا الهاتفين لمعرفة التركيب الداخلي للجهاز، ومدى إمكانية إصلاحه.

كما منحتنا عملية التفكيك هذه نظرة عن قرب على كيفية قيام سامسونج Samsung بدمج قلم S Pen الخاص بها في Galaxy S22 Ultra، بالإضافة إلى غرفة البخار الجديدة للحفاظ على برودة الهاتف أثناء الاستخدام.

إلا أن الاكتشاف الأكثر إثارة للاهتمام كان نداخل هاتف S22، ويتعلق بمحرك الاهتزاز التابع له، حيث تم تضمينه الآن في السماعة السفلية بدلاً من الجزء العلوي.

قد يكون السبب وراء ذلك هو في رغبة الشركة باللحاق بأداء محرك Taptic الخاص بهواتف آيفون iPhone، لكنها تفعل ذلك من خلال مكون يشغل مساحة داخلية أقل.

تم التقاط التغييرات التي أجرتها Samsung على محرك الاهتزاز من قبل Marques Brownlee في مراجعة سابقة له، حيث وجد أن هذا الأمر قد يصعب من ملاحظة الاهتزاز أثناء وجود الهاتف في الجيب.

لسوء الحظ لا تزال هواتف سامسونج Samsung الرائدة صعبة جداً للإصلاح، وهو أمر سيئ بالنسبة لطول عمر الجهاز.

على الرغم من أن الأجزاء الداخلية لكلا الهاتفين مثبتة جنباً إلى جنب مع براغي رأس Philips القياسية، إلا أن أغلفتها ملتصقة ببعضها البعض بمادة لاصقة صلبة يصعب فصلها.

كما ويتطلب استبدال البطارية جهداً ووقتاً طويلاً حتى تتم العملية.

وحصل كلا الهاتفين على درجة 3 من 10 من ناحية قابلية الإصلاح، وهي نفس الدرجة الخاصة بهاتف S21 Ultra من العام الماضي.

للإشارة فقد سجل هاتف iPhone 13 Pro العام الماضي درجة 6 من أصل 10، مما يعني أنه أكثر قابلية وسهولة في الإصلاح مقارنة بهواتف سامسونج الأخيرة.

شاهد عملية التفكيك بحسب موقع iFixit:

مقالات قد تعجبك

إنتل تعلن عن أحدث إصدار من تقنية vPro لمعالجاتها من الجيل الثاني عشر
سعر ومواصفات هاتف Realme V25
شركة أوبو تعلن عن هاتف Reno7 Z 5G
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept