مايكروسوفت تنهي دعم إنترنت إكسبلورر رسمياً

وتوجه المستخدمين نحو متصفح Edge

221

ستبدأ شركة مايكروسوفت Microsoft في إعادة توجيه مستخدمي إنترنت إكسبلورر Internet Explorer إلى متصفح إيدج Edge الخاص بها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وذلك بعد أن تم رسمياً تقاعد المتصفح القديم Internet Explorer يوم أمس.

وسيبدأ المستهلكون أو الشركات التي لا تزال تستخدم المتصفح في رؤية مطالبة قريباً ستعيد توجيههم إلى Microsoft Edge بدلاً من ذلك.

تعد المطالبة وإعادة التوجيه الخطوة الأولى في إزالة Internet Explorer بالكامل من أجهزة الكمبيوتر الحالية، وتخطط الشركة لإصدار تحديث من شأنه تعطيل المتصفح القديم في المستقبل.

فيما أوضح Sean Lyndersay، المدير العام لـ Microsoft Edge Enterprise: “في النهاية، سيتم تعطيل Internet Explorer بشكل دائم كجزء من تحديث Windows في المستقبل”.

ستجلب عملية إعادة التوجيه إلى Edge بيانات مثل كلمات المرور والمفضلات والإعدادات من Internet Explorer.

كما وسيتم تقديم خيار “إعادة التحميل في وضع IE” في شريط الأدوات لتسهيل الوصول إلى الوضع الخاص الذي قامت الشركة بتضمينه في Edge .

يدعم وضع IE عناصر تحكم ActiveX الأقدم التي لا تزال العديد من المواقع القديمة تستخدمها.

ستتأثر جميع الإصدارات المدعومة حاليًا من Windows 10 Home و Pro و Enterprise و Education و IoT بهذا الأمر.

وقال Lyndersay: “لن تتم إزالة Internet Explorer على الفور من جميع هذه الإصدارات اليوم ولكن ستتم إعادة توجيه المستخدم تدريجياً إلى Microsoft Edge على جميع هذه الأجهزة خلال الأشهر القليلة القادمة”.

قد يستمر تشغيل Internet Explorer من الناحية الفنية لفترة أطول قليلاً ، ولكن الرسالة من Microsoft واضحة جدًا: ‘مستقبل Internet Explorer في Microsoft Edge.’

مقالات قد تعجبك

الإعلان عن فيلم واقعي مقتبس من مانجا One Punch Man
الكشف عن حزمة توسعة جديدة للعبة Resident Evil Village
شركة AMD تكشف عن موعد إطلاق معماريتها الجديدة Zen 4 و Zen 5
كيفية إدراج فيديو من يوتيوب في مستند وورد
ما الفرق بين إليستريتور Illustrator وفوتوشوب Photoshop؟
متى يجب استخدام الفلاش في التصوير الفوتوغرافي؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept