يوتيوب يختبر نظام جديد لقوائم التشغيل

متاحًا الآن على الأندرويد والـ iOS

711

بدأ يوتيوب في اختبار نظام جديد لقوائم التشغيل على كل من الأندرويد والـ iOS ذلك النظام، والذي تم إضافته لنسخة الويب منذ سنوات، سيكون متاحًا للتجربة من قبل مستخدمي YouTube Premium ذلك نقلًا عن The Verge.

بمجرد تفعيل نظام القوائم الجديد، سيتم عرض زر “تشغيل في آخر القائمة Play last in queue” ضمن خيارات القائمة المنقطة التي تظهر على الصور المصغرة للفيديو. سيؤدي النقر عليه إلى إضافة الفيديو إلى أسفل قائمة التشغيل، أو سينشئ قائمة تشغيل جديدة إذا كنت لا تشاهد مقطع فيديو حاليًا. بمجرد انتهاء الفيديو الذي تشاهده، سيبدأ التطبيق في تشغيل الفيديو التالي في القائمة، ويستمر حتى انتهائها. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب مقاطع الفيديو في القائمة أو إزالتها. إذا أغلقت المشغل، إما عن طريق غلق التطبيق بالكامل أو النقر على الزر “x” في الشريط السفلي، فسيتم حذف قائمة التشغيل.

(صورة)

بدأ يوتيوب في إضافة النظام الجديد للمستخدمين بشكل تجريبي. إذا كنت من مشتركي YouTube Premium وتود تجربته، توجه إلى الإعدادات Settings > تجربة الميزات الجديدة Try New Features، ثم مرر حتى تجد خيار قوائم التشغيل Queue واضغط على زر جربه الآن Try it Now.

(صورة)

وفقًا لصفحة الإعدادات هذه، سيكون الاختبار متاحًا حتى 28 يناير.

لا يُعد الاختبار بالضرورة علامة على أن المستخدمين غير المشتركين سيتمكنون من استخدام النظام الجديد في أي وقت قريبًا، علمًا بأن اختبار خاصية تشغيل الفيديوهات خارج يوتيوب أو الصورة داخل الصورة picture-in-picture لنظام iOS قبل أشهر من بدء طرح الميزة. كما أن النظام الجديد ليس مصقولًا تمامًا في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept