أداة Augie لتحرير الفيديو تسمح باستنساخ صوت ما واستخدامه في الفيديو

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

689

أصدرت شركة Aug X تجريبياً أداة Augie في شهر مايو/أيار الماضي، وهي أداة تسمح بإنشاء مقاطع فيديو بشكل سهل بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

والآن تُضيف الشركة ميزة ثورية جديدة لهذه الأداة، وهي ميزة استنساخ صوت ما لقراءة نص محدد، وإضافته إلى الفيديو.

وستسمح Aug X بالشراكة مع ElevenLabs، للمستخدمين بتسجيل صوتهم أو صوت شخص آخر واستنساخه لاستخدامه في مقاطع فيديو قصيرة أخرى.

وتستهدف الأداة بشكل أساسي المسوّقين وفرق وسائل التواصل الاجتماعي، وتسمح للأشخاص إضافة كلاً من نص الإعلان والصور والنصوص والموسيقى إلى مقاطع الفيديو بسرعة دون الحاجة إلى تعلم تحرير الصوت والفيديو.

وقال جيريمي تويمان، مؤسس شركة Aug X، إن الشركة أرادت إضافة ميزة استنساخ الصوت بعد أن أدركت أن بعض الأشخاص لا يحبون التحدث في ميكروفون أو تسجيل مقاطع صوتية بصوتهم الخاص.

وقال تويمان أنه يمكن للمستخدمين إما كتابة أو تحميل نص مسبق إلى Augie، ثم استخدام صوت مسجل مسبقًا لقراءته، حيث يحتاج الأشخاص إلى تسجيل مقتطف قصير بصوتهم وهم يقرؤون أي شيء، أو يمكنهم اختيار صوت ما مُعد مسبقاً من مكتبة البرنامج.

سيقرأ هذا الصوت بعد ذلك النص بنبرة جادة وحماسية بعض الشيء، والتي يمكن تعديلها حسب الحالة المزاجية للفيديو.

يمكن للمستخدمين أيضًا الاختيار من مكتبة صور حيث ترخص الشركة استخدام الصور من موقع Getty، أو يمكن استخدام الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لإضافتها إلى الفيديو.

ويتوقع تويمان أنه وبهذا الشكل ستقوم فرق التسويق بإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة دون الحاجة إلى حجز وقت للمتحدث باسم الشركة في استوديو التسجيل.

وقال تويمان إنه سيتم الحد من طول الفيديو المُتاح، وتقليل جودته، وتقليل عدد الأصوات المستنسخة للمشتركين المجانيين، وذلك بسبب تكلفة تشغيل خوادم استنساخ الصوت مع شركائها.

إن ميزة استنساخ الصوت ليست أمراً جديداً، فمثلاً سامسونج Samsung تسمح للأشخاص باستخدام صوت الذكاء الاصطناعي للرد على المكالمات، والآن تعمل شركات مثل Aug X على دمج التكنولوجيا في المزيد من الخدمات كاملة الميزات.

يقول تويمان: ‘لقد فكرنا مسبقًا في المشاكل التي يُمكن أن تحدث، لذلك نحن حريصون حقًا بشأن من يمكنه استخدام الصوت المُستنسخ”.

وأضاف أن الأصوات المسجلة، على عكس الجزء الموجود في مكتبة Augie الأكبر، ستكون متاحة فقط للحسابات الفردية.

لذلك يتعين على شخص آخر في نفس المؤسسة إعادة تسجيل صوت المتحدث باسمه على حساب Augie الخاص به لاستنساخ حديثه.

كما ولا يمكن للمستخدمين تحميل هذه التسجيلات، وستقبل المنصة فقط تحميل الأصوات المُسجلة بميكروفون مباشر.

ضمن سياق متصل فإن الشركة تعمل أيضًا مع شريكها في استنساخ الصوت ElevenLabs لتحديد الأصوات ومقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مقالات قد تعجبك

منصة Thread تحصل على عدة ميزات جديدة مطلوبة
سامسونج تختبر واجهة One UI 6 المعتمدة على أندرويد 14
هاتف Galaxy S24 Ultra سيتضمن عدسة مقرّبة بدقة 50 ميجابيكسل
كيفية حذف حساب جوجل
كيفية منع كروم من استخدام الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept