ميتا تطلق أداة Code Llama المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لكتابة الأكواد البرمجية

اعتماداً على وصف نصي

882

أعلنت شركة ميتا Meta عن إصدار أداة Code Llama الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والمبنية على نموذج اللغة الكبير Llama 2.

وستقوم الأداة بإنشاء الأكواد البرمجية، وتصحيح أخطاء الأكواد الأخرى المكتوبة بواسطة البشر.

وستستخدم Code Llama نفس ترخيص المجتمع مثل Llama 2 وهو مجاني للاستخدام البحثي والتجاري.

وقالت الشركة إن Code Llama يمكنها إنشاء سلاسل من التعليمات البرمجية بالاعتماد على المطالبات النصية، أو حتى إكمال التعليمات البرمجية وتصحيح الأخطاء عند الإشارة إلى سلسلة تعليمات برمجية محددة.

كما أصدرت الشركة أيضاً إصدارًا متخصصًا بلغة Python يسمى Code Llama-Python وإصدارًا آخر يمكنه فهم التعليمات باللغة الطبيعية يسمى Code Llama-Instrct.

وفقًا لـ Meta، فإن كل إصدار محدد من Code Llama غير قابل للتبديل، ولا توصي الشركة باستخدام Code Llama الأساسي أو Code Llama-Python لتعليمات اللغة الطبيعية.

وقالت الشركة إن الهدف من إنشاء هذه الأداة هو جعل سير عمل المطورين أكثر كفاءة حتى يتمكنوا من التركيز على الجوانب التي تتطلب العقل البشري.

وقالت الشركة إن Code Llama سجل 53.7 بالمائة في معيار الكود HumanEval وكان قادرًا على كتابة التعليمات البرمجية بدقة بناءً على وصف نصي.

ستصدر Meta ثلاثة أحجام مختلفة من Code Llama، وقالت إن أصغر حجم لها يتناسب مع وحدة معالجة رسومات واحدة لمزيد من المشاريع ذات زمن الوصول المنخفض.

وكانت GitHub قد أصدرت أداة Copilot في شهر مارس مدعومة بـ OpenAI GPT-4 لكتابة التعليمات البرمجية والتحقق منها بسرعة.

يمكن لـ GitHub Copilot أيضًا إعادة كتابة التعليمات البرمجية القديمة لتحديثها. تمتلك AWS من Amazon أيضًا CodeWhisperer، الذي يقوم أيضًا بكتابة التعليمات البرمجية والتحقق منها وتحديثها.

كما وتمتلك Google أيضًا أداة لكتابة التعليمات البرمجية في AlphaCode، ولكن لم يتم طرحها بعد. هذا لم يتم طرحه بعد.

مقالات قد تعجبك

سوني ستُطلق جهاز الألعاب المحمول PlayStation Portal قبل نهاية هذا العام
واتساب ستسمح للمستخدمين إنشاء مجموعات دون الحاجة لتسميتها
جوجل ستطلب التحقّق من هوية المستخدم عند إضافة عنوان إعادة توجيه
أسباب وحلول لإصلاح لوحة لمس معطلة في الكمبيوتر المحمول
ما الذي يمكن فعله مع حافظات Cases الهاتف القديم
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept