موعد حصول هواتف سامسونج على أندرويد 13 (One UI 5)

1٬225

أصدرت جوجل Google منذ وقت قريب نظام أندرويد Android 13، وهو أحدث تحديث للنظام للهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android.

إنه متاح بالفعل على هواتف جوجل بكسل Google Pixel، ولكنه يأتي أيضاً إلى بعض أجهزة سامسونج Samsung باسم One UI 5.

تختبر سامسونج Samsung بالفعل إصدارها من تحديث أندرويد Android 13، المسمى One UI 5.0، في إصدار تجريبي عام.

بالإضافة إلى (تقريباً) كل شيء في أندرويد Android 13 العادي، تضيف سامسونج Samsung عناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية، والمزيد من الخيارات لموضوعات الألوان، وخلفيات مكالمات اختيارية لكل جهة اتصال، وتذكيرات محسّنة، وشريط مسافة قابل للتخصيص في لوحة مفاتيح سامسونج Samsung، وتحديثات لـ Samsung DeX، وأكثر بكثير.

متى ستصدر سامسونج نظام Android 13؟

لم تؤكد شركة سامسونج Samsung موعد إطلاق إصدارها المكتمل من أندرويد Android 13، بخلاف وعد جوجل Google بأنه سيبدأ قبل نهاية عام 2022. ومع ذلك، يمكننا تقديم تخمين استناداً إلى السنوات القليلة الماضية.

أصدرت جوجل Google نظام أندرويد Android 12 في 4 تشرين الأول 2021، وبدأت سامسونج Samsung في طرح نفس التحديث (One UI 4) على هواتفها في أواخر تشرين الثاني.

ومع ذلك، تم اكتشاف بعض الأخطاء، لذلك تم إيقاف التحديث مؤقتاً حتى أواخر كانون الأول. في العام السابق لذلك، أصدرت جوجل Google نظام أندرويد Android 12 في أيلول، وبدأت سامسونج Samsung في طرحه في أواخر كانون الأول وأوائل كانون الثاني.

نظراً لأن تحديث أندرويد Android 11 استغرق حوالي أربعة أشهر لبدء الظهور على أجهزة سامسونج Samsung الرئيسية، وما يقرب من ثلاثة أشهر لنظام أندرويد Android 12، فمن المحتمل أن يتم طرحه في وقت ما في تشرين الأول أو الثاني في عام 2022.

مثل معظم الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد Android، تقوم سامسونج Samsung بتحديث هواتفها الرائدة والأجهزة اللوحية أولاً، سلسلة جالاكسي Galaxy S وجالاكسي تاب Galaxy Tab S.

تعتبر الأجهزة الأرخص ثمناً ذات أولوية أقل بالنسبة للتحديثات الرئيسية، فضلاً عن البرامج الرئيسية القديمة. على سبيل المثال، تلقى جالاكسي Galaxy S21 نظام أندرويد Android 12 بدءاً من كانون الأول 2021، ولكن لم يحصل عليه جالاكسي تاب Galaxy Tab S6 و S6 Lite الأقدم حتى آذار 2022.

ما الهواتف والأجهزة اللوحية التي ستحصل على أندرويد 13؟

لم تقدم سامسونج Samsung قائمة كاملة بالهواتف والأجهزة اللوحية التي ستتلقى أندرويد Android 13، لكن الشركة وعدت بفترات تحديث معينة لمعظم أجهزتها.

على سبيل المثال، تم إصدار جالاكسي Galaxy S10 في عام 2019 ووعدت سامسونج Samsung بـ “ثلاثة أجيال” من التحديثات، لذلك من المحتمل أن تظل على أندرويد Android 12، لقد تلقت أندرويد Android 10 و 11 و 12 بالفعل.

فيما يلي قائمة بالهواتف والأجهزة اللوحية التي يجب أن تتلقى نظام أندرويد Android 13، بناءً على وعد البرنامج الأصلي (ثلاثة “أجيال” لمعظم الأجهزة) وإصدار أندرويد Android الذي بدأوا به.

  • سلسلة جالاكسي Galaxy S20 (بدأت في أندرويد Android 10).
  • سلسلة جالاكسي Galaxy S21 (بدأت في أندرويد Android 11).
  • سلسلة جالاكسي Galaxy S22 (بدأت في أندرويد Android 12).
  • سلسلة جالاكسي Galaxy Note 20 (بدأت في أندرويد Android 10).
  • سلسلة جالاكسي Galaxy Tab S8 (بدأت في أندرويد Android 12).
  • سلسلة جالاكسي Galaxy Tab S7 (بدأت في أندرويد Android 10).
  • جالاكسي Galaxy Z Fold 2 و Fold 3 و Fold 4 (بدأ في أندرويد Android 10+).
  • جالاكسي Galaxy Z Flip و Flip 3 و Flip 4 (بدأ في أندرويد Android 10+).
  • جالاكسي Galaxy A52 و A53 ​​(بدأا في أندرويد Android 11 و 12 على التوالي).
  • جالاكسي Galaxy A71 و A72 و A73 (بدأت في أندرويد Android 10+).

الأقدم في القائمة هو الهواتف التي تم تقديمها مع أندرويد Android 10 ووعدت بثلاث سنوات من التحديثات، مثل جالاكسي Galaxy S20 و Z Flip الأصلي.

نحن على يقين إلى حد ما من أن سلسلة جالاكسي Galaxy S10 لن تحصل على أندرويد Android 13، على الرغم من أن جالاكسي Galaxy S10 Lite الذي وصل في وقت لاحق قد يكون -تم شحنه مع أندرويد Android 10، وليس أندرويد Android 9 مثل الطرز الأخرى.

الشيء نفسه ينطبق على سلسلة Note 10 والإصدارات الأحدث Note 10 Lite.

على الرغم من أن بعض الهواتف لن تحصل على أندرويد Android 13، تقدم سامسونج Samsung عادةً تحديثات أمنية لفترة أطول بكثير من ترقيات أندرويد Android الكاملة.

على سبيل المثال، لا يزال أمام سلسلة جالاكسي Galaxy S10 عام كامل من الإصلاحات الأمنية المتبقية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept