كيف تأخذ استراحة من شخص ما على فيس بوك

تقييد التفاعل بسهولة ودون علم الطرف الآخر

266

باستخدام ميزة تقييد التفاعل Take a Break على فيس بوك Facebook، يمكنك مشاهدة عدد أقل من منشورات شخص ما في خلاصتك، والتحكم في ما يمكن أن يراه الشخص الآخر في ملفك الشخصي، وكذلك تغيير من يمكنه رؤية المنشورات بينك وبين هذا الشخص. سنوضح لك كيفية تكوين هذا الخيار.

ملاحظة: تعمل هذه الميزة بنفس الطريقة على كل من سطح المكتب والجوال. في هذا الدليل، استخدمنا لقطات شاشة من موقع سطح المكتب في فيس بوك Facebook.

ماذا تعني ميزة تقييد التفاعل Take a Break على فيس بوك؟

تتيح لك ميزة تقييد التفاعل Take a Break في فيس بوك Facebook بشكل أساسي التحكم في من تشاهد منشوراته في موجز الأخبار وكذلك من يمكنه رؤية المنشورات من حسابك.

باستخدام هذه الميزة، يمكنك جعل فيس بوك Facebook يتوقف عن عرض مشاركات شخص ما في خلاصتك. قد يكون هذا مفيداً لك إذا لم تكن على علاقة جيدة مع شخص ما بعد الآن ولكنك لا تريد حظره أو إلغاء صداقته تماماً.

يمكنك أيضاً تقييد وصول هذا الشخص إلى ملفك الشخصي على فيس بوك Facebook.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار من يمكنه رؤية المنشورات التي يتم فيها وضع علامة باسمك أنت وهذا الشخص الآخر. لا يُعلم فيس بوك Facebook المستخدم بأنك استخدمت ميزة تقييد التفاعل Take a Break في ملفه الشخصي.

كيفية استخدام ميزة تقييد التفاعل Take a Break على فيس بوك:

لبدء استخدام الميزة، قم بتشغيل متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر وافتح صفحة ويب تقييد التفاعل Take a Break. سجّل الدخول إلى حسابك على فيس بوك Facebook إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

في صفحة تقييد التفاعل، انقر فوق مربع النص واكتب اسم الشخص الذي تريد استخدام الميزة من أجله. عندما يظهر هذا الشخص في القائمة، حدده.

في الشاشة التالية، سترى ثلاثة خيارات. هنا، اختر ما تريد القيام به بالملف الشخصي للشخص المحدد. سنتناول كل خيار أدناه.

إذا كنت ترغب في التوقف عن رؤية مشاركات الشخص في خلاصتك، فاختر رؤية عناصر أقل من ملف [اسم الشخص] الشخصي.

قم بإخفاء منشورات الحساب المحدد في موجز الأخبار عن طريق تمكين خيار تقييد أماكن رؤية ملف [اسم الشخص] الشخصي. ثم انقر على حفظ.

نصيحة: لاحقاً، لإظهار المشاركات من هذا الشخص، حدد خيار شاهد ملف [اسم الشخص] الشخصي في أي مكان على فيسبوك وانقر على حفظ.

إذا كنت تريد التحكم فيما يمكن أن يراه الشخص الآخر في ملفك الشخصي، فحدد الخيار تقييد ما سيراه ملف [اسم الشخص] الشخصي.

لجعل مشاركاتك غير مرئية للمستخدم المحدد (ما لم تكن قد وضعت علامة على هذا الشخص)، شغّل الخيار إخفاء منشوراتك من ملف [اسم الشخص] الشخصي وانقر على حفظ.

تذكر أن مشاركاتك المحدّدة على عام ستكون مرئية لهذا المستخدم.

نصيحة: في المستقبل، للسماح للشخص بمشاهدة مشاركاتك، مكّن خيار الاحتفاظ بإعدادات الخصوصية الحالية واختر حفظ.

يتيح لك الخيار الأخير تعديل إمكانية رؤية المنشورات التي يتم فيها الإشارة إليك والشخص المحدد. قم بالوصول إلى هذا الخيار بالنقر فوق تعديل من يمكنه رؤية المنشورات السابقة.

إذا كنت ترغب في تغيير خصوصية مشاركاتك بشكل فردي، فاختر تعديل المنشورات الفردية. سيفتح فيس بوك Facebook صفحة ويب في علامة تبويب جديدة في متصفحك.

في هذه الصفحة، يمكنك الاطلاع على إعدادات الخصوصية وإدارتها لجميع منشوراتك.

لإخفاء جميع مشاركاتك عن الجميع باستثناء الأشخاص الذين تم وضع علامة باسمهم، مكّن الخيار تعديل جميع منشوراتي والمنشورات التي تمت الإشارة إليّ فيها.

سيؤدي هذا إلى إلغاء إشارة اسمك من المشاركات التي تم فيها وضع علامة باسمك أنت والشخص الآخر، وإزالة المشاركات التي نشرتها أنت والشخص الآخر على المخططات الزمنية لبعضكما البعض.

عند الانتهاء، احفظ التغييرات من خلال النقر على حفظ.

مرة أخرى في نافذة تقييد التفاعل، في الركن الأيسر السفلي، انقر على تم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept