كوالكوم تكشف عن مجموعة شرائح Snapdragon 7s Gen 2

من الفئة المتوسطة

677

أصدرت شركة كوالكوم Qualcomm خلال عطلة نهاية الأسبوع مجموعة شرائح جديدة تحمل الاسم Snapdragon 7s Gen 2، وهي مبنية على تقنية معالجة 4 نانومتر.

والتي من المفترض أن تكون حلاً لصانعي الهواتف الذين يريدون شرائح معالجة تُناسب ميزانية أقل بكثير من تلك الخاصة بالهواتف التي تتضمن Gen 8.

تعد وحدة المعالجة المركزية لجهاز 7s أقل قوة من أي شريحة أخرى من سلسلة Snapdragon 7، كما أنّ معالج إشارة الصورة ISP ليس مثيرًا للإعجاب أيضًا.

فيما أشارت بعض الشائعات إلى أن مجموعة شرائح Snapdragon 7s Gen 2 قد تصل مع سلسلة هواتف Redmi Note 13، المقرر إطلاقها هذا الشهر.

قد يبدو الاسم مربكًا، لأنه لم يكن هناك جيلاً أولاً من 7s أو جيلاً ثانياً من Snapdragon 7، كما أننا لا نعرف ما الذي يرمز إليه حرف “s”، ولكن من الواضح أنه يدل على مواصفات منخفضة.

تحتوي وحدة المعالجة المركزية في هذه الشرائح على أربعة أنوية بتردد 2.4 جيجا هرتز للأداء والأربعة الأخرى بتردد 1.95 جيجا هرتز للكفاءة.

وحدة معالجة الرسوميات Adreno غير محددة، ولكنها تدعم دقة +FHD عند 144 هرتز، تعد منصة الاتصال FastConnect 6700 خطوة إلى الوراء عند المقارنة ب 6900 الموجودة في Snapdragon 7+ Gen 2.

ومعها تبلغ سرعة DL القصوى 2.9 جيجابت في الثانية فقط، بينما يقتصر دعم Bluetooth على 5.2، والذي لا يزال يدعم الصوت منخفض الطاقة.

يدعم Spectra ISP هاتفًا ذكيًا مزودًا بكاميرا واحدة تصل دقتها إلى 200 ميجابكسل وتلتقط فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

الذاكرة نوع LPDRR5 بسرعة 3,200 ميجاهرتز، بينما تشتمل الميزات الأخرى على USB-C 3.1 و+Quick Charge 4.

فيما لم تصدر شركة كوالكوم Qualcomm إطارًا زمنيًا سنرى فيه الأجهزة المزودة بالشرائح الجديدة.

مقالات قد تعجبك

هواتف آيفون 15 تتضمن بطارية بسعة أكبر بقليل
سوني تكشف عن مجموعة ألوان جديدة لجهاز بلاي ستيشن 5
مسلسل ون بيس الواقعي سيحصل على جزء ثاني
لماذا تم تسمية شركة سامسونج Samsung بهذا الاسم؟
ما هو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD)؟ وهل تحتاج إليه؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept