آبل تكشف رسمياً عن جهاز iMac جديد مقاس 24 بوصة مزود بشريحة M3

السعر والمواصفات وموعد التوافر

292

تم أخيرًا إطلاق جيل جديد من جهاز iMac، حيث أعلنت آبل في حدث Scary Fast عن إصدار جديد من جهاز iMac يعمل بشريحة M3، والذي من المفترض أنه أسرع مرتين من سابقه M1 الذي يبلغ عمره أكثر من عامين.

الجديد حقًا هذه المرة هو شريحة M3، حيث تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية نوى، ووحدة معالجة رسومات تصل إلى 10 نواة، مع دعم يصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و2 تيرابايت من التخزين.

تتميز وحدة المعالجة المركزية M3 بأنوية أداء أسرع بنسبة تصل إلى 30% من M1 وأسرع بنسبة 15% من M2.

وبسبب البنية الجديدة، تستهلك الشريحة أيضًا طاقة أقل من الرقائق السابقة، على الرغم من أنها تقدم أداءً أكبر.

من المفترض أن يترجم ذلك إلى جهاز الكل في واحد أسرع بكثير. سيتم تشغيل تطبيقات الإنتاجية، مثل Safari أو Microsoft Excel، بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 30 بالمائة.

بالنسبة للمبدعين، تتيح الشريحة الجديدة ما يصل إلى 12 دفقًا لفيديو بدقة 4K، ويجب أن يقوم Adobe Photoshop أيضًا بمعالجة الصور بشكل أسرع بما يصل إلى مرتين، كما أنه يدعم الآن Wi-Fi 6E.

من الناحية البصرية، لا يغير جهاز iMac مقاس 24 بوصة أي شيء مقارنة بالجيل السابق، ولا يزال يأتي بسبعة ألوان: الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، والوردي، والأرجواني، والأزرق، والفضي.

الجهاز لا يزال نحيفاً عند 11.5 ملم، وله حواف بيضاء، وفي الوقت نفسه، فإن الكاميرا بدقة 1080 بكسل ومكبرات الصوت والميكروفونات وتكوينات منفذ USB وشاشة Retina بدقة 4.5K هي نفسها أيضًا.

الشيء الوحيد الذي تغير هو أن أجهزة M3 iMacs الجديدة ستحتوي على المزيد من المواد المعاد تدويرها.

أصبح الحامل الآن مصنوعًا من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة. في الداخل، يستخدم iMac مغناطيسات أرضية نادرة معاد تدويرها، ولحام القصدير المعاد تدويره، وطلاء ذهبي معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في لوحات الدوائر.

يبدأ سعر جهاز M3 iMac مقاس 24 بوصة من 1,299 دولارًا أمريكيًا لوحدة معالجة الرسومات ثمانية النواة و1,499 دولارًا أمريكيًا لوحدة معالجة الرسومات ذات 10 نواة. يمكنك الطلب المسبق بدءًا من اليوم، وسيتم شحنه في 7 نوفمبر.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro
ويندوز 11 يدعم الآن الكتابة عبر القلم في أي مكان يمكن الكتابة فيه
جوجل تدفع 18 مليار دولار لآبل سنوياً لتكون محرك البحث الافتراضي في Safari
كيفية تشغيل واستخدام محفوظات الحافظة على ويندوز 11
كيف نقضي وقتنا على الهواتف الذكية كمجموعات شابة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept