آبل تصدر التحديث رقم 17.3 لنظام التشغيل iOS

يتضمن ميزة حماية عند سرقة الهاتف

828

أصدرت شركة آبل Apple اليوم الإصدار رقم 17.3 من كل من نظامي التشغيل iOS و iPadOS للأجهزة المدعومة.

ويأتي هذا التحديث ليضيف ميزة أمان جديدة ليمنع سارقي الآيفون من السيطرة على أي شيء مخزن في iCloud الهاتف، بالإضافة إلى الحسابات المهمة الأخرى مثل البنك أو البريد الإلكتروني.

وتتطلب ميزة الحماية الجديدة أن يتم مسح بصمة الإصبع أو استخدام Face ID عند إجراء بعض العمليات الحساسة، مثل عرض كلمات المرور المحفوظة، أو التقدم بطلب للحصول على بطاقة Apple Card جديدة.

وذلك بدلاً من الاعتماد على رمز مرور شاشة القفل والذي قد يتمكن السارق من معرفته بطريقة ما.

كما وتقدّم الميزة أيضًا فترة انتظار عند تنفيذ إجراءات أكثر حساسية، مثل تغيير كلمة مرور معرف Apple أو رمز مرور الآيفون الخاص بالمستخدم.

وقالت الشركة في تفاصيل التحديث iOS 17.3: “يتطلب التأخير الأمني ​​معرّف الوجه أو Touch ID، وساعة من الانتظار، ثم مصادقة بيومترية ناجحة إضافية قبل أن تتمكن من إكمال العملية، مما يضمن أن الشخص الذي يقوم بهذا الإجراء هو صاحب الهاتف بالفعل.

ولن يتطلب هاتف الآيفون هذه الطبقة الإضافية من المصادقة إلا عندما يكون الهاتف بعيدًا عن “المواقع المألوفة مثل المنزل أو العمل”، وفقًا لشركة Apple.

ولتفعيل ميزة الحماية الجديدة يجب التوجه إلى تطبيق الإعدادات، وتحديد Face ID ورمز المرور، ومن هناك أدخل رمز المرور الخاص بالجهاز وقم بتشغيل الميزة.

ويمكن معرفة المزيد حول حماية الأجهزة المسروقة من موقع Apple الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، فقد قدّمت الشركة قوائم تشغيل تعاونية إلى كل من iOS 17.3 و macOS 14.3 Sonoma، والتي تتيح الأصدقاء الانضمام والمساهمة في قوائم التشغيل في تطبيق Apple Music.

كما قدّمت الشركة ميزة بث المحتوى إلى أجهزة التلفزيون في فنادق مختارة، حيث ستدعم الآن ميزة AirPlay بعض الفنادق مما يتيح بث المحتوى مباشرة إلى التلفزيون الموجود في غرفة الفندق.

مقالات قد تعجبك

شركة آبل تعلن عن بدء الطلبات المسبقة لنظاراتها Vision Pro
تقارير تزعم أن آبل ستضيف زراً جديداً إلى هواتف آيفون 16 القادمة
هواتف Galaxy S24 أولى الهواتف القادرة على رفع صور HDR على إنستغرام
هل الوضع المُعتِم (المظهر الداكن) يجعل البطارية تدوم لفترة أطول؟
حلول تستحق التجربة لحل مشكلة الهاتف الذي لا يشحن
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept