أدوبي تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة ضمن فوتوشوب

معتمدة على نموذج Firefly Image 3 الأحدث

134

كشفت شركة أدوبي Adobe عن بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الإبداعية الجديدة في برنامج فوتوشوب Photoshop.

والتي تهدف إلى منح المستخدمين طرقًا إضافية للتحكم في التصميمات التي يقومون بإنشائها.

وستتوفر هذه الأدوات المعتمدة على نموذج الذكاء الاصطناعي Firefly Image 3 الجديد من Adobe عبر النسخة التجريبية من برنامج فوتوشوب، وستكون متاحة بشكل عام “في وقت لاحق من هذا العام”.

الأداة الأولى هي ما يعرف باسم الصورة المرجعية، حيث يتم فيها استخدام صورة يتم تحميلها مسبقاً بواسطة المستخدم لإلهام المخرجات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي من Adobe، ومطابقة العناصر المماثلة في الأسلوب واللون.

على سبيل المثال، بدلًا من تعديل الوصف الفوري بشكل متكرر مثل “شاحنة زرقاء عتيقة بها ملصقات زهور”، يمكن للمستخدمين بدلاً من ذلك تقديم صورة مرجعية سيستخدمها Photoshop كدليل.

من المتوقع أن يتمتع المستخدمون بحقوق استخدام الصور التي يريدون الرجوع إليها. .

لن يتم استخدام الصور التي تم تحميلها كمواد مرجعية لتدريب Firefly. على الرغم من مسؤولية الملكية الملقاة على عاتق المستخدمين، تقول Adobe إن هذه الأداة “آمنة للاستخدام التجاري”، وهي إحدى أبرز المزايا التي تدعي Adobe أن Firefly تتمتع بها مقارنة بنماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية المنافسة.

الأداة الثانية هي أداة إنشاء الخلفية، والتي تستبدل وتنشئ صور خلفية جديدة لأشياء مثل التصوير الفوتوغرافي للمنتج، وأداة تحسين التفاصيل  Enhance Detail، التي تزيد من الوضوح وتجعل الصور تبدو أكثر وضوحًا.

يتوفر أيضًا خيار Generate Same، والذي يستخدم إحدى الصور الثلاث التي تم إنشاؤها بواسطة أدوات Photoshop’s Firefly كمرجع لإنتاج محتوى مشابه المظهر، بينما يتيح Generate Image للمستخدمين البدء بصفحة فارغة لإنشاء صورة كاملة من وصف نصي لأول مرة.

يتوفر أيضًا نموذج Firefly من الجيل الثالث من Adobe، والذي يتميز بإمكانيات إنشاء صور عالية الجودة مقارنة بسابقه، في إصدار تجريبي عام وعالمي يمكن لأي شخص تجربته خارج Photoshop عبر تطبيق الويب Firefly.

وقالت الشركة إن هذا الطراز الأحدث Firefly سيوفر “جودة صور واقعية لم يسبق لها مثيل مع إضاءة أفضل وتحديد المواقع والاهتمام بالتفاصيل.”

يعد Firefly Image 3 أكثر قدرة من نموذج Firefly السابق على فهم المطالبات النصية الوصفية الطويلة، ويمكنه إنتاج نص أكثر وضوحًا في الصور التي ينشئها.

وبعيدًا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد أضافت أدوبي أيضًا بعض الأدوات القياسية الجديدة إلى برنامج Photoshop، والتي يمكنها تسريع العمليات الإبداعية.

يتضمن ذلك فرشاة التعديل التي تتيح لمستخدمي Photoshop إجراء تغييرات بسيطة، مثل تعديلات اللون، على أقسام معينة من الصورة.

هناك أيضًا إعدادات ضبط مسبقة جديدة يمكنها تغيير الصورة بسرعة باستخدام المرشحات، ومتصفح الخطوط المحسّن الذي يمنح المستخدمين إمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى أكثر من 25000 خط في سحابة Adobe دون مغادرة تطبيق Photoshop.

مقالات قد تعجبك

واتساب ستُتيح للمستخدمين إنشاء صور من أوصاف نصية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
واتساب تختبر إضافة علامة تبويب تضم جهات الاتصال المفضلة
كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept