آبل ستسمح بالتحكم بآيفون وآيباد من خلال حركات العين

بالإضافة إلى ميزات أخرى

835

أعلنت شركة آبل Apple عن عدد كبير من ميزات إمكانية الوصول الجديدة القادمة إلى أجهزتها في الأشهر المقبلة، بما في ذلك ميزة تتبع العين التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للسماح للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية بالتنقل بسهولة أكبر عبر iOS و iPadOS.

وهناك أيضاً خيار للإحساس الموسيقي والذي سيستخدم نظام اهتزاز Taptic Engine الخاص بجهاز iPhone “لتشغيل النقرات والأنسجة والاهتزازات المكررة على صوت الموسيقى” لمسارات Apple Music المدعومة.

كما ستضيف الشركة ميزات جديدة لتقليل دوار الحركة للأشخاص المعرّضين للإصابة به عند استخدام iPhone في مركبة متحركة.

من المرجح أن تظهر كل خيارات إمكانية الوصول الجديدة هذه لأول مرة في الإصدار 18 من نظامي التشغيل iOS و iPadOS.

وتستخدم ميزة تتبع العين الكاميرا الأمامية للإعداد والمعايرة في ثوانٍ، ومن خلال التعلم الآلي على الجهاز، يتم الاحتفاظ بجميع البيانات المستخدمة لإعداد هذه الميزة والتحكم فيها بشكل آمن على الجهاز، ولا تتم مشاركتها مع Apple.

وتقول الشركة إنها مصممة للعمل عبر تطبيقات iOS وiPadOS دون الحاجة إلى أي أجهزة أو ملحقات إضافية.

ستسمح اللمسات الموسيقية للصم أو ضعاف السمع “بتجربة الموسيقى على iPhone” وذلك من خلال إنتاج مجموعة من الاهتزازات والنقرات وغيرها من التأثيرات المتناغمة مع ملايين المقاطع الصوتية على Apple Music.

وتقول Apple إن المطورين سيكونون قادرين أيضًا على إضافة الميزة إلى تطبيقاتهم الخاصة من خلال واجهة برمجة التطبيقات API.

تتضمن ميزات إمكانية الوصول الأخرى القادمة الاختصارات الصوتية، والتي ستسمح لأي شخص “بتعيين عبارات مخصصة يمكن لـ Siri فهمها لتشغيل الاختصارات وإكمال المهام المعقدة”.

وتستخدم ميزة “الاستماع إلى الكلام غير النمطي” الجديدة التعلم الآلي للتعرف على أنماط الكلام الفريدة لشخص ما؛ وهي مصممة للمستخدمين الذين يعانون من حالات مكتسبة أو تقدمية تؤثر على الكلام، مثل الشلل الدماغي، أو التصلب الجانبي الضموري (ALS)، أو السكتة الدماغية.

إذا كنت شخصًا يعاني غالبًا من دوار الحركة عند استخدام التكنولوجيا الخاصة بك في سيارة متحركة، فقد حصلت شركة Apple على طريقة جديدة للمساعدة في تقليل هذه المشاعر غير السارة.

وتركز الشركة على ميزات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لذلك من المؤكد أننا سنرى المزيد منها في iOS 18 و iPadOS 18 ومنصات البرامج الأخرى للشركة.

ويقال إن شركة آبل Apple تجري مناقشات مع كل من OpenAI وGoogle حول التعاون في بعض وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدية.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن ميزة جديدة لمساعدة الطلاب في واجباتهم الدراسية بشكل سهل وسريع
جوجل تستعرض مساعدها الذكي القادم Astra
جوجل تكشف عن نموذج Voe لإنشاء الفيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
لماذا تقوم الشركات بتوظيف الهاكرز؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept