ميتا تصنّف بعض الصور الحقيقية على أنها مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

وذلك عند رفعها على فيس بوك أو إنستغرام

33

اشتكى العديد من المصوّرين من أنّ شركة ميتا Meta تضيف بشكل خاطئ عبارة “صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي Made by AI” إلى بعض الصور الحقيقية التي التقطوها، وفقًا لتقارير TechCrunch.

وقد شارك العديد من المصورين أمثلة على مدى الأشهر القليلة الماضية، حيث قامت ميتا مؤخرًا بوضع علامة على الصورة التي التقطها مصور البيت الأبيض السابق بيت سوزا لمباراة كرة سلة على أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ومن المثير للاهتمام، كما هو الحال مع صورة سوزا، أن التصنيف يظهر فقط عند عرض الصور على الهاتف المحمول، وليس على الويب.

ويقول المصوّر إنه حاول إلغاء تحديد الملصق لكنه لم يتمكن من ذلك. ويفترض أن استخدام أداة الاقتصاص من Adobe وتسوية الصور قبل حفظها كصور JPEG قد يؤدي إلى تشغيل خوارزمية Meta.

ومع ذلك، قامت ميتا Meta أيضًا بوضع علامة على الصور الحقيقية على أنها منشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي عندما يستخدم المصور أدوات الذكاء الاصطناعي العامة مثل Adobe Geneative fill لإزالة حتى أصغر الكائنات، وفقًا لتقارير PetaPixel.

وأعرب العديد من المصورين عن إحباطهم من تصنيف مثل هذه التعديلات الطفيفة بشكل غير عادل على أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

من جهتها قالت المتحدثة باسم شركة ميتا Meta، كيت ماكلولين، إنّ الشركة ستأخذ في الاعتبار التعليقات الأخيرة.

وكانت شركة ميتا قد أعلنت في شهر شباط/فبراير أنها ستبدأ في إضافة تصنيف “صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي Made with AI” إلى الصور المنشأة من خلاله والتي يتم تحميلها عبر Facebook وInstagram وThreads.

مقالات قد تعجبك

آبل توفر رسمياً خدمة بث الألعاب Antstream على iOS و iPadOS
إنستغرام تطلق خدمة البث المباشر للأصدقاء المقربين فقط
هواوي تكشف رسمياً عن نظام التشغيل HarmonyOS NEXT لهواتفها الذكية
كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على نظام التشغيل ويندوز
خرافات وحقائق عن الشبكات الافتراضية الخاصة VPN
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept