أفضل مواقع التورينت

يعتبر التورينت Torrent خيارا مجانياً بالكامل من أجل تحميل الأفلام أو البرامج أو الكتب أو  الألعاب أو غيرها و التي غالباً ما تكون متاحة في مواقع أخرى نظامية و لكن بأسعار غالية تفوق قدرة المستخدم بكثير و خاصة في الدول التي لا تفرض قيوداً على التورينت Torrent  .

و تعاني مواقع التورينت Torrent منذ نشأتها قيودا كبيرة سواء من مزودات الإنترنت أو الحكومات أو الشركات المتضررة ،

ذلك لأنها تنتهك قوانين حماية الملكية الفكرية و تنشر المحتويات المقرصنة مجاناً ، مما يتسبب بخسائر بملايين الدولارات بالنسبة للشركات صاحبة الحقوق .. .

هذه القيود قد تؤدي غالباً إلى إغلاق بعض المواقع و تغيير مستمر في عناوين مواقع أخرى ،

مع بداية عام 2017 حدث تغير بسيط بالنسبة للعام الماضي حيث تم إغلاق موقعين من أضخم مواقع التورينت و هما KickassTorrents و Torrentz.eu .

و على الرغم من ذلك فما زال هناك الكثير من المواقع في هذا المجال حيث يأتي في مقدمتها موقع خليج القراصنة The Pirate Bay و الذي عاد مرة أخرى .

في هذه المقالة سنستطلع معكم أفضل عشرة مواقع للتحميل من التورينت Torrent لهذا العام  مع التنويه أنه يمكن في أي لحظة أن يتم إيقاف الموقع …

و هنا القائمة الكاملة لأفضل عشرة مواقع في مجال التورينت :

1 – THE PIRATE BAY

يعتبر هذا الموقع ” ملك التورينت ” حيث عاد من جديد ليتربع على صدارة مواقع التورينت حيث يحوي على آلاف الملفات في شتى المجالات من ألعاب إلى الأفلام إلى البرامج و الكثير غيرها .

تصنيف أليكسا : 116

2 – EXTRATORRENT

ما يميز هذا الموقع أنه ينمو باستمرار عبر السنوات الماضية و ما زال في نمو متزادي ، و بحسب مؤسس الموقع فإن إسهام نشاطات ET`s هو واحد من الأسباب الرئيسية في نجاحه .

الموقع أيضاً يعتبر مصدرا لإصدارات مجموعتي ETRG وETTV الشهيرتين .

تصنيف أليكسا : 244

تحديث : توقف هذا الموقع عن العمل مؤخراً 

3 –  RARBG

هذا الموقع و الذي بدأ بمعقبات tracker بلغارية قد استحوذ على قلوب مستخدمي التورينت .

حيث أنه من الشائع أن تظهر الأفلام و المسلسلات المتبوعة ب تاغ RARBG في مواقع البحث من التورينت الأخرى .

أنشئ الموقع عام 2008 و لكنه لم يظهر في قائمة أفضل مواقع التورينت إلا في عام 2015 .

تصنيف أليكسا : 282

4 – YTS.AG

موقع متخصص في تحميل أحدث الأفلام و المسلسلات ، و رغم أن هذا الموقع ليس له علاقة مع الموقع الأصلي YTS أو مجموعة YIFY إلا أنه نجح في أخذ مكانته في وقت متأخر من العام الماضي .

لا تكون كل مواقع التورينت الأخرى سعيدة مع عملية ” سرقة النطاقات ” هذه حيث تقوم هذه المواقع مباشرة بحظر هذه الإصدارات .

تصنيف أليكسا 415

5 – TORRENTZ2

يعتبر هذا الموقع بديلا للموقع الأصلي Torrentz.eu و الذي تم إغلاقه طوعاً العام الماضي .

و رغم أنه ليس له علاقة مع الموقع الأصلي إلا أنه أخذ مكانه كنسخة جديدة محسنة حيث يعمل هذا الموقع كمحرك بحث وصفي من أجل البحث في أكثر من 60 موقع تورينت آخر

تصنيف أليكسا : 415

6 – 1337X

عانى هذا الموقع من بعض المشاكل العام الماضي عندما قام بعض المسؤولين فيه بالاحتجاج بسبب المخاوف الأمنية .

و لكن مع ذلك فإن الموقع قد طرأ عليه الكثير من التطويرات و التحسينات مؤخراً مع زيادة حجم المرور traffic كما حصل على تصميم جديد هذا العام .

تصنيف أليكسا : 819

7 – TORRENTPROJECT

يعتبر هذا الاسم مألوفاً في عالم التورينت و لكنه ظهر هذا العام في قائمة العشرة الأوائل و لأول مرة في تاريخه .

الموقع يستخدم DHT من أجل إيجاد المحتوى و حالياً يملك أكثر من 10 ميليون ملف تورينت في قاعدة بياناته .

تصنيف أليكسا : 872

تحديث : هذا الموقع لا يعمل حالياً

8 – EZTV.AG

الموقع الأصلي المتخصص في توزيع ملفات التورينت الخاصة بالبرامج التلفزيونية لمجموعة EZTV قد تم إغلاقه في وقت سابق بعد أن تم الاستيلاء عليه من طرف هاكر معادين للفريق الأصلي ،

و لذلك فإن الموقع الحالي يعمل تحت إشراف مالك جديد و يقوم بنشر ملفات التورينت الخاصة به،

العديد من مواقع التورينت الأخرى قامت بحظر هذا المحتوى بسبب تلك القضية الجدلية  ( قضية الاستيلاء على الموقع ).

تصنيف أليكسا 1.472

9 – TORRENTDOWNLOADS

تم إنشاء هذا الموقع من عدة سنوات و لكنه و كالعديد من المواقع الأخرى فقد تم حظره من خلال مزودات الاتصالات في العديد من البلدان ،

و لكنه وجد لنفسه مكانا في ترتيب هذا العام. فهو يشكل موقعاً قيماً يوفر الملايين من ملفات التورنت للمستخدمين في كل شهر.

ترتيب أليكسا : 1.946

10 – LIMETORRENTS

حجز هذا الموقع مكاناً له ضمن العشرة الأوائل لهذا العام حيث قام بإضافة ملفات cache الخاصة ب iTorrents منذ عدة أشهر و الذي يستخدم من قبل العديد من محركات البحث الخاصة بتورينت .

تنويه  :

1 – نعلم جيداً أن تصنف أليكسا ليس دقيقاً تماما و أن هذه المقارنة بين المواقع قد يحمل العديد من العيوب و لكنه قد يشكل معياراً للمقارنة بين المواقع التي تقدم نفس المحتوى .

2 – كانت هذه أبرز المواقع لهذا العام للتحميل من التورينت بشكل عام و لكن هناك عدة مواقع غير موجودة ضمن هذه القائمة و مخصصة لتحميل آخر الأفلام و بجودات مختلفة تستطيعون معرفتها من خلال قراءة هذه المقالة

 

تحذير هام جداً :

1 –  إن تحميل ملفات التورينت في بعض الدول يعتبر مخالفاً للقانون و يستوجب دفع غرامات كبيرة لذلك تأكد من قوانين البلد الذي تعيش فيه قبل التحميل من التورينت .

2 –  يعتبر التورينت مرتعاً للكثير من الملفات و البرمجيات الخبيثة لذلك يتوجب عليك دائماً فحص الملفات التي يتم تحميلها و ذلك قبل فتحها ..

 

 

 

1337XEXTRATORRENTEZTV.AGLIMETORRENTSRARBGthe Pirate BaytorrentTORRENTDOWNLOADSTorrentFreakTORRENTPROJECTTORRENTZ2YTS.AGأفضل عشر مواقع تورينتأفضل مواقع التورينتتورينتمواقع الترينتمواقع تورينتموقع خليج القراصنة