شاومي استحوذت على شركة صينية رائدة في صور السيلفي

لتطوير كاميرات أمامية أقوى في هواتفها المستقبلية

أعلنت الشركة الصينية Meitu أن أعمالها الخاصة بصناعة القطع التقنية والعتاد قد تم الاستحواذ عليها من قبل الشركة الصينية شاومي Xiaomi ضمن صفقة جديدة تم توقيعها مؤخراً بين الطرفين.

وتُعتبر شركة Meitu من الشركات الرائدة في الصين فيما يخص كاميرات السيلفي التي تحظى بشعبية كبيرة في البلاد، حيث لدى الشركة تطبيق مخصص لهذا النوع من الصور كما أنها تعمل على إنتاج بعض الهواتف الذكية.

وفي بنود الاتفاقية الموقعة بين الشركتين، ستكون شاومي مسؤولة عن التصميم والبحث والتطوير والمبيعات فيما يتعلق بالهواتف التي سيتم إنتاجها مستقبلاً، في حين ستشارك Meitu في تطوير كاميرات تلك الهواتف.

وقالت شركة Meitu أن مهمتها في التعاون الجديد ستكون إلهام المزيد من المستخدمين للتعبير عن جمالهم من خلال مساعدتهم على التقاط صور سيلفي بجودة عالية.

ولم تستطع الشركة المذكورة بيع أكثر من 3.5 مليون جهاز فقط خلال السنوات الخمس التي أنتجت خلالها هواتف ذكية في السوق الصيني، لذلك فهي تأمل أن تعاونها مع شاومي سيساعدها على النمو والوصول إلى عدد متزايد من المستخدمين.

ستدفع شركة شاومي في البداية نسبة من أرباح الهواتف المباعة إلى Meitu بحسب ما تم الاتفاق بين الطرفين، لكن بعد خمس سنوات أو بعد بيع عدد محدد من الهواتف ستنتقل شاومي إلى دفع رسوم ثابتة للشريك الجديد.

خلال السنوات القليلة الماضية، كانت هواتف شاومي تعاني من جودة منخفضة في كاميراتها مقارنةً بالشركات المنافسة، لكن هذا الأمر تغير تماماً خلال العام الأخير.

حيث أصبحت شاومي أكثر تركيزاً على كاميرات هواتفها بعد أن اكتشفت أنها الوسيلة الأهم لجذب عدد متزايد من المستخدمين والذين أصبحوا أكثر اهتماماً بالكاميرات الخلفية والأمامية في الهواتف.

من الواضح أن الشركة قد انتقلت إلى مستوى جديد في جودة الكاميرات التي قدمتها خلال الفترة السابقة، وذلك في الهواتف الرائدة أو في الهواتف المتوسطة.

ومن خلال الاتفاقية الجديدة ستزيد شاومي من اهتمامها بالكاميرات وبشكل خاص كاميرات السيلفي، حيث تهدف الشركة إلى السيطرة على نسب إضافية من حصة السوق العالمي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
MeituXiaomiأجهزة شاوميأرباح الشركةاستحواذ جديدالعلامة التجارية Meituالكاميرا الأماميةبنود الاتفاقبنود الاتفاقيةبيع الهواتفتحسين الكاميراتصنيع الكاميراتتطبيق Meituتطبيقات السيلفيتطوير الكاميراتطوير كاميرات شاوميتعاون جديدتقاسم الأرباحتوسع الشركةجذب المستخدميندفع رسومزيادة انتشار الشركةزيادة عدد المستخدمينشاوميشراكة جديدةشركة Meituشركة صينيةشياوميصور السيلفيكاميرا السيلفيكاميرا الهاتفكاميرا شاوميكاميرات السيلفيكاميرات شاومينمو الأعمالهواتف Meituهواتف شاومي