مسؤولون أمريكيون اتهموا تطبيق TikTok بتهديد الأمن القومي

استهدف اثنان من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وهما Chuck Schumer و Tom Cotton تطبيق الفيديو المملوك للصين TikTok، ودعوا مسؤولي المخابرات الأمريكية للتحقيق فيه بحثاً عن أي تهديدات للأمن القومي.

حيث أن الرسالة الموجهة إلى مدير الاستخبارات الوطنية Joseph Maguire والتي نُشرت لأول مرة في صحيفة واشنطن بوست حثّت المسؤولين على التحقيق في ممارسات جمع البيانات الخاصة بـ TikTok.

وذلك لتحديد ما إذا كانت الحكومة الصينية لها أي رأي في المحتوى الذي يراه الأمريكيون على التطبيق، أو بحثاً عن أي أنشطة قد تستفاد منها تلك الحكومة.

وكتب العضوان Chuck Schumer و Tom Cotton من مجلس الشيوخ الأمريكي:

بالنظر إلى هذه المخاوف، نطلب من مجتمع الاستخبارات إجراء تقييم لمخاطر الأمن القومي التي يشكلها TikTok وغيرها من منصات المحتوى التي تعمل في الصين والمنتشرة في الولايات المتحدة وتقديم الموجز حول هذه النتائج.

على مدار العام الماضي، زاد اهتمام المشرعين بشأن الشركات التي تعمل في الولايات المتحدة والتي لها علاقات مع الصين.

في الصيف الماضي، شن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ هجوماً ضد شركات الاتصالات مثل هواوي Huawei و ZTE فيما يتعلق بالولاء للحكومة الصينية.

في الأسابيع الأخيرة، تم توجيه الكثير من هذه الانتقادات نفسها نحو TikTok وهو تطبيق لمشاركة الفيديو انتشر بشكل كبير بين المستخدمين الأمريكيين خاصةً بعد تنزيله أكثر من 110 مليون مرة في البلاد.

وقال متحدّث باسم تطبيق TikTok لموقع The Verge رداً على هذه الأخبار:

ليس لدينا تفاصيل حول الطلب ولن نقدم أي تعليق إضافي عليه في هذا الوقت بخلاف إعادة التأكيد على أن TikTok ملتزم بأن يكون موثوقاً ومسؤولاً في الولايات المتحدة، بما في ذلك العمل مع الكونجرس وكل ما يتعلق بالوكالات التنظيمية.

في وقت سابق من هذا الشهر، طُلب من وزير الخزانة من لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة التحقيق في TikTok بحثاً عن أي تهديدات أمنية وطنية محتملة.

ويشهد تطبيق TikTok ازدياداً كبيراً في نسب الاستخدام على المستوى العالمي مع تحقيقه لنجاح واسع الانتشار يبدو أنه بدأ بإثارة القلق في الأوساط الأمريكية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
TikTokأعضاء الكونجرسأعضاء مجلس الشيوخالأمن القوميالأمن القومي الأمريكيالاستخبارات الأمريكيةالتجسسالتجسس على الهاتفالتجسس لصالح الصينالحرب مع الصينالحكومة الصينيةالكونجرسالكونجرس الأمريكيالكونغرسالكونغرس الأمريكيالمشرعون الأمريكيونالمنافسة مع تيك توكالولايات الأمريكيةالولايات المتحدةالولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الامريكيةالولايات المتحدة والصينامريكاتطبيق الفيديوتطبيق تيك توكتطبيق تيك توك في العالمجلسة الكونجرسحكومة الولايات المتحدةمجلس الشيوخمستخدمو الولايات المتحدةنجاح التطبيقنجاح تيك توكنواب الكونجرسوكالات الأمن القومي