تويتر قيّد وصول ابن الرئيس ترامب إلى حسابه على تويتر

أجبر موقع التدوين الشهير تويتر twitter دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس الأمريكي، على إزالة تغريدة من خطه الزمني والمتعلقة بمشاركة معلومات مضللة حول كوفيد COVID-19 والتي نشرها منفذ الأخبار اليميني Breitbart.

وتحوي التغريدة التي تم إزالتها على مقطع فيديو تمت مشاركته من حساب آخر، لمجموعة تسمى أطباء فرونت لاين أمريكا  America Frontline Doctors والذي انتشر بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فمثلاً حقق هذا الفيديو حوالي 20 مليون مشاهدة على فيسبوك Facebook فقط قبل إزالته باعتباره معلومات مضللة.

ووصف مقطع الفيديو عقار هيدروكسي كلوروكوين المضاد للملاريا بأنه “علاج” لـ كوفيد COVID-19، وادعى أن أقنعة الوجه غير ضرورية لمحاربة الفيروس، وذلك في معارضة صريحة لتوجيهات كل من إدارة الغذاء والدواء، ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والمنظمات الطبية الرئيسية الأخرى،بالإضافة إلى عدد كبير من الأبحاث.

وعلق المتحدث باسم ترامب جونيور ، أندرو سورابيان Andrew Surabian، أنه تم تعليق حساب ترامب الابن من نشر تغريدات جديدة لمدة 12 ساعة .

وأضاف سورابيان على أنه “ليس من السهل على تويتر إسكات شخص ما لمشاركة وجهات نظر المهنيين الطبيين الذين يتعارضون مع روايته المضادة لهيدروكسي كلوروكوين”

وعلق تويتر Twitter حول هذا الموضوع قائلاً :أنه كان “تأميناً مؤقتاً” حتى يتم حذف التغريدة وليس تعليقاً”.

وقام الرئيس ترامب أيضاً بتغريد روابط تشير إلى الفيديو عدة مرات يوم الاثنين الماضي، على الرغم من أن تويتر حذف تلك التغريدات، مشيراً إلى أنها “تنتهك سياسة المعلومات الخاطئة عن COVID-19.

ويحتوي موقع تويتر Twitter على صفحة سياسة خاصة بكوفيد COVID-19 واسعة النطاق، والتي تنص على أن الشركة “ستزيل أي محتوى كاذب أو مضلل بشكل محتمل، والذي ينطوي على مخاطر التسبب في الضرر”.

مقالات قد تعجبك

كوالكوم أعلنت عن تقنية شحن سريع جديدة Quick Charge 5
سامسونج نشرت أول فيديو تشويقي لحدثها المرتقب Galaxy Unpacked
الهند تتطلع إلى حظر المزيد من التطبيقات الصينية منها لعبة PUBG
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
America Frontline DoctorsAndrew SurabianBreitbartcovid-19Frontline Doctorstwitterأطباء فرونت لاينأندرو سورابيانالمعلومات الخاطئةانتهاك المعاييرترامبتعليق حساب ترامبتعليق حساب ترامب جونيورتويترتويتر وترامبحساب تويتردواء الملاريادونالد ترامبدونالد ترامب جونيورسياسة المعلومات المضللةضررعلاج كوفيد 19مجموعة Frontline Doctorsمعلومات مضللةملارياهيدروكسي كلووركينومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها