الهند تتطلع إلى حظر المزيد من التطبيقات الصينية منها لعبة PUBG

ستقوم بحظر أكثر من 250 تطبيق

374

قامت الهند قبل حوالي الشهر تقريباً بحظر 59 تطبيقاً صينياً بما في ذلك تيك توك TikTok ووي تشات WeChat ومتصفح يوسي UC Browser، وذلك إثر التوتر بين البلدين على الحدود، والذي أدى لمقتل عدد من جنودها.

ويبدو أن الهند لم تكتفي بحظر تلك التطبيقات فقط، حيث تنظر الحكومة هناك في حظر 275 تطبيقاً آخر من أصل صيني، بما في ذلك لعبة باتل رويال Battle Royale الشهيرة، ولعبة ببجي PlayerUnknown’s BattleGround (PUBG) وتطبيق الموسيقى ByteDance Resso.

وفقًا لتقرير صادر عن Economic Times، فقد أنشأ المسؤولون الحكوميون قائمة تضم 275 تطبيقاً قد تنتهك الإجراءات الأمنية وخصوصية المستخدم.

وتتضمن القائمة تطبيق التجارة الإلكترونية AliExpress من Alibaba وتطبيق مشاركة الصور ULike.

ويشير التقرير ذاته إلى أن الحكومة تخطط لإضفاء الطابع الرسمي على عملية حظر التطبيقات التي تشكل خطراً على الأمن القومي، وأمن المستخدمين.

وحققت التطبيقات الصينية نجاحاً كبيراً في الهند بسبب قاعدة مستخدمي الإنترنت الهائلة في الهند فمثلاً قبل حظره، كان لـ TikTok أكثر من 200 مليون مستخدم في البلاد ، بينما حصل PUBG على أكثر من 50 مليون لاعب في البلاد.

مقالات قد تعجبك

إيلون ماسك ليس قلقاً من اختراق حسابه عبر تويتر
قد يصبح من الممكن فتح حواسيب ماك عبر بصمة الوجهقد يصبح من الممكن فتح حواسيب ماك عبر بصمة الوجه
الإعلان رسمياً عن هاتف أوبو الأحدث Oppo A72 5G
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept