أمازون تعلن رسمياً الاستحواذ على سوق.كوم وعلى منصة الدفع الإلكتروني بيفورت

627

بعد سنوات من الشائعات ودخول شركة إعمار مولز على الخط في اللحظة الأخيرة تعلن الشركة رسمياً الاستحواذ على سوق.كوم ، وفي إطار ذلك أيضاً فقد أعلنت عن استحواذها على منصة الدفع الإلكتروني “بيفورت” PayFort مقابل مبلغ لم يُعلن عنه .

ذكرت بيفورت في بيان إنها تأسست في عام 2013 لحل مشكلة الدفع في العالم العربي : قد ساعد فريقنا المتفاني الآلاف من التجار في العديد من الدول في المنطقة على إقامة علاقات مع شركائنا المصرفيين، وتصميم تجارب الدفع لزيادة التحويلات على قنوات التجارة المختلفة من الويب، والمحمول، وغيرها للحد من المخاطر المرتبطة بإجراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت .

وجاء الإعلان عن استحواذ أمازون على بيفورت بالتزامن مع إعلان الأولى عن التوصل إلى اتفاق يقضي بشراء أضخم شركة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، سوق.كوم .

فقد ذكرت أمازون : انضمام سوق.كوم إلى عائلة أمازون سوف يمكنها من مواصلة النمو إلى جانب العمل مع أمازون لجلب المزيد من المنتجات والعروض إلى العملاء في جميع أنحاء العالم ، وأضاف نائب رئيس أمازون للمستهلك الدولي: يتشارك أمازون وسوق.كوم نفس الحمض النووي DNA – فكلانا يدفعه المستهلكون، والابتكار، والتفكير طويل الأمد ، وأضاف أيضاً : سوق.كوم تقود سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، صانعة بذلك تجربة تسوق كبيرة لعملائها، ونحن نتطلع إلى أن نتعلم من بعضنا .. وإلى أن نقدم أفضل تجربة ممكنة للملايين من العملاء في الشرق الأوسط .

وذكر العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لسوق.كوم : إننا وأمازون نسترشد بالعديد من المبادئ نفسها، وهذا الاستحواذ هو الخطوة الحاسمة التالية في تعزيز حضورنا في مجال التجارة الإلكترونية نيابة عن العملاء في جميع أنحاء المنطقة .

من المتوقع أن يتم الاستحواذ خلال العام الحالي حسب قول الشركتان .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept