المرأة الحقيقية وراء سيري Siri

المرأة وراء صوت Siri لم تكن تعلم بأنه سكون صوتها وما السبب الحقيقي لتسمية Siri

في مقابلة لسوزان بينيت Susan Bennett مع TypeForm ، أخبرتنا كيف أصبحت واحدة من أكثر الأصوات شهرةً في العالم .

في عام 2005 بدأت سوزان التسجيل لمشروع جديد سيغير حياتها كلياً . والذي كان تقريباً شهر كامل من تكرار جمل الفارغة عديمة المعنى .

“كنا نسجل لشركة تحويل نص إلى كلام ، وكانت الشركة جديدة بالنسبة لنا ، ولم يكن لدينا فكرة حقيقية عن الذي نفعله ، فقط ظننا أننا نقوم بنصوص جديدة لأنظمة الهاتف .” كما قالت سوزان .

شركة تحويل النص إلى كلام التي ذكرتها سوزان كانت ScanSoft ونظام رسائل الهاتف أصبح سيري Siri لاحقاً .

استمرت سوزان في العمل مع الشركة بعقد لمدة خمس سنوات دون أي فكرة أن ما تقوم به من تسجيلات بدون معنى هو الإبداع بحد ذاته .

حيث أن تلك التسجيلات للكلمات عديمة المعنى قدمت للشركة جميع أصوات اللغة الإنكليزية  فبعد الانتهاء من تلك التسجيلات كان التقنين يقومون باستخراج الأصوات على الحواسيب مشكلين منها كلمات وجمل جديدة والتي انتهى بها المطاف لتصبح الجمل التي تنطق بها سيري Siri على هواتف iPhone .

بعد فترة من ظهور آيفون اتصل زميل سوزان بها وأخبرها : “نحن نقوم بتجربة هاتف آيفون iPhone الجديد ، أليس هذا أنت ؟” عندها قامت سوزان بفتح موقع آبل Apple واستمعت لصوت سيري Siri متفاجئة بأنه صوتها !

من أين أتت تسمية سيري Siri ؟

باللغة النرويجية الكلمة سيري Siri تعني امرأة جميلة تدل على النصر ، لكن سوزان تعرف السبب الحقيقي وراء التسمية ، حيث أن داغ Dag وزوجته كانوا ينتظرون مولودةً وكانو يرغبون بتسميتها سيري Siri لكن أتاهم صبي لذلك قاموا بإعطاء الاسم للتطبيق بدلاً من ابنهم .

يمكنكم قراءة المقابلة والسماع إليها من موقع TypeForm .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...