باحثون وجدوا وسيلة لإصلاح بعض الحواسيب المصابة بـ WannaCray

1٬079

إذا كنت واحداً من آلاف الناس الذي تأثروا بهجوم برمجية الفدية WannaCry ، فهناك وسيلة لك لإصلاح ذلك – فقط إذا كنت لم تقم بإعادة إقلاع حاسوبك .

وسيلة الإصلاح هذه تم صنعها من قبل باحث الحماية Benjamin Delpy ، المعروف بـ “gentilkiwi  ”  وتدعى هذه الوسيلة “wanakiwi  ” . هي مبنية على وسيلة قديمة تسمى ” WannaKey ” تم صنعها من قبل  Adrien Guinet ، وتعمل على ويندوز Windows من نسخة اكس بي XP حتى نسخة ويندوز 7 Windows .

إليك طريقة عملها : إنها تبحث في ذاكرة الحاسوب من أجل أرقام رئيسية التي هي أساس التشفير ، والتي ستكون قد مسحت إذا كنت قد أعدت تشغيل حاسوبك .  ثم تقوم باستعمال هذه الأرقام لتوليد مفاتيح فتح القفل unlock keys للملفات المشفرة . إنها نسبياً سهلة للفهم ، ومجانية في Github .

مركز يورو بول Europol للجريمة الالكترونية جربها ، ووجدها ناجحة بطريقة أو بأخرى .

إنها لن تساعد الجميع – فنحن لن نلومك إذا كان أحد أول الأمور التي قمت بها لتجرب وتصلح حاسوبك هو أن تعيد تشغيله . لكن كلنا نأمل أنها ستساعد بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون (أو لا يودون ) دفع فدية 300$ بيتكوين bitcoin التي يطالب بها المهاجمون حالياً .

وسيلة الإصلاح من هنا .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept