فيس بوك تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2017

حققت الشركة أرباح مالية قوية في هذا الربع فقد فاقت توقعات المحللين مع أرباح تصل إلى 3.894 مليار دولار، أي بزيادة 71% على أساس سنوي، كما أعطت المستثمرين نوعاً من التحديث للأوضاع الحالية للشركة.

إن ربحية السهم الواحد هي 1.32 دولار بالنسبة للإيرادات التي وصلت إلى 9.32 مليار دولار حسب ما ذكرت الشركة، لكن المحللون توقعوا أن تبلغ الإيرادات 9.2 مليار دولار وأن ربحية السهم الواحد 1.12 دولار، يذكر أن الشركة قد حققت في مثل هذا الربع من العام الماضي ربحية للسهم الواحد تصل إلى 0.71 دولار للإيرادات التي بلغت 6.4 مليار دولار.

وفي بيان قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيس بوك : “لقد قدمنا أداء جيد في الربع الثاني والنصف الأول من العام”.

وقد قالت شيريل ساندبرج الرئيسة التنفيذية للعمليات : “إن النتائج كانت مدفوعة بزيادة المشاركة، حيث يقضي الأشخاص مزيدا من الوقت ضمن المنصة”، مما يوفر لفيس بوك مزيداً من الفرص لعرض إعلاناتهم.

وقد شهدت المنصة في هذا الربع نمو هائل لعدد المستخدمين في قارة آسيا، ولكن مع تباطؤ في نمو الإيرادات لكل مستخدم، حيث جرى استعمال الخدمة في الربع الثاني من قبل 1.32 مليار شخص يومياً في المتوسط مقابل 1.28 مليار شخص في الربع الأول، وأن 2.01 مليار شخص استخدموها مرة واحدة في الشهر على الأقل.

وهذه الإيرادات قد جاءت من مستخدمي فيس بوك البالغ عددهم 2.006 مليار مستخدم، بحيث زاد عدد المستخدمين بنسبة 3.4 في المئة من 1.94 مليار مستخدم في الربع الأخير من العام الماضي عندما كان معدل نموها 4.3 في المئة.

ووصلت منصة مشاركة الصور إنستاجرام إلى 700 مليون مستخدم، 375 مليون مستخدم منهم لميزة الرسائل المباشرة، و250 مليون مستخدم منهم لميزة القصص.

وقد وصل عدد مستخدمي منصات التراسل واتس اب وماسنجر الى 1.2 مليار مستخدم شهرياً، و250 مليون مستخدم منهم يومياً لميزة الحالة في تطبيق التراسل واتس اب.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...