بحث Google يمنع الوصول لأفضل مواقع التورينت من خلاله

قامت شركة غوغل Google مؤخراً بالقيام بإجراءات من شأنها الحد من انتشار التورينت Torrent ، آخر هذه الإجراءات هي القيام بإزالة شريط مواقع التورينت Torrent لشهيرة والذي يظهر عند البحث عن الجملة التالية : ‘torrent sites’ أو ‘best torrent sites’ ، (مواقع تورينت ، أفضل مواقع التورينت ) .

حيث كانت تظهر سابقاً وفي أعلى نتائج البحث شريط من أشهر مواقع التورينت Torrent مثل موقع The Pirate Bayوموقع  RARBG وموقع IsoHunt مع إمكانية الدخول إلى أي موقع بمجرد الضغط على رمزه .

في الوقت الحالي عند البحث عن هذه الجمل سيظهر مقطع صغير من مقالة من موقع Torrent Freak تظهر أشهر مواقع التورنت ولكن بدون روابطها .كما هو ظاهر في الصورة التالية :

المتحث باسم شركة غوغل Google  قال في تعليقه على هذا الأمر أن عرض نتائج البحث يعتمد على خوارزمية معينة بغض النظر عن الموقع .

وعلى ما يبدو فإن محرك البحث العملاق Google قد عدل هذه الخوارزمية لتجنب مثل هكذا مواقع في المستقبل .

ولم يقتصر تعديل هذه الخوارزمية على مواقع التورينت فقد تمت أيضاً إزالة المواقع الغير قانوينة من شريط المواقع وذلك عند البحث عن streaming sites “مواقع تدفق الوسائط ” حيث كان يظهر في هذا الشريط المواقع القانونية مثل Hulu بجانب مواقع غير قانونية مثل Putlocker و Alluc

في التعديل الجديد تمت إزالة هذه المواقع اللاقانونية .

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...