شركة HBO تعرض على المخترقين 250 ألف دولار لوقف التسريبات

1٬541

تقوم شركة HBO وهي الشركة المنتجة للعديد من المسلسلات وعلى رأسها مسلسل صراع العروش Game of Thrones بالتفاوض مع الهاكرز الذين استطاعوا اختراق الموقع وسرقة العديد من السكريبتات و العروض وبيانات الممثلين الشهر الماضي .

حيث أعلن كلاً من موقع Variety و موقع The Hollywood Reporter عن تلقي بريدا إلكترونياً من المخترقين يحوي على نسخة من رسالة من شركة HBO تحوي عرضاً مالياً للهاكرز .

حيث تقول الرسالة والتي أرسلها المدير التنفيذي في الشركة : “من أجل إبداء حسن النوايا من طرفنا فإننا مستعدون لدفع 250 ألف دولار تحت بند “جائزة كشف الثغرات التقنية” حالما نقوم بإنشاء الحساب اللازم وتأمين البيتكوين bitcoin ”

وعلى الرغم من أن شركة HBO رفضت التعليق على هذا الأمر إلا أن موقع Variety قال أنه تأكد من صحة هذا البريد الإلكتروني .

وقال الموقع Variety أنه هذه الصفقة قد تهدف إلى المماطلة كون تاريخ البريد الإلكتروني يعود إلى أواخر الشهر الماضي أي قبل أن تدرك الشركة حجم المعلومات التي حصل عليها المخترقون .

من غير الواضح فيما إذا كانت الشركة جادة في عرضها أم لا ، إلا أنه من المفاجئ أن تقوم بتقديم هذا العرض حتى .

وعادة فإن الشركات الكبيرة ترفض التفاوض مع المخترقين والرضوخ لابتزازاتهم . وعلى الرغم من أن الشركة قد لا تملك النية للدفع إلا أنه من غير المألوف أن نرى مثل هذا التعاون والتفاوض مع المخترقين على الإطلاق .

ويظهر بوضوح أن الدفع لم يتم وأن هدف المخترقين من تسريب هذه الرسالة ربما من أجل دفع المزيد أو من أجل إحراج الشركة HBO .

موقع The Hollywood Reporter قال انه تلقى بريداً إلكترونياً من الهاكرز منذ حوالي الأسبوع يقول :  ” “إنه فقط من أجل النقود ، أمضينا أسابيع في التفاوض مع شركة HBO ولكنهم خالفوا تعهداتهم ويريدون اللعب معنا ”

وقد قام المخترقون منذ يومين بتسريب بعض البيانات التي قاموا باختراقهما والتي تشمل عناوين وأرقام هواتف بعض نجوم مسلسل لعبة العروش Game of Thrones .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept