التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

إسبانيا تغرّم شركة فيس بوك 1.2 مليون يورو لانتهاك قوانين الخصوصية

1 144

قامت الحكومة الإسبانية بتغريم فيس بوك 1.2 مليون يورو ( أي حوالي 1.44 مليون دولار ) بعد أن قدمت ثلاثة شواهد عن قيام فيس بوك Facebook بجمع معلومات شخصية عن مستخدمين إسبان دون إعلامهم عن كيفة استخدام هذه المعلومات .

هذا الحكم القضائي يعتبر آخر حكم في سلسلة من القضايا القانونية التي يتعرض لها عملاق التواصل الاجتماعي Facebook .

وتأتي هذه الغرامة المفروضة على شركة فيس بوك Facebook  في ظل تحقيقات مماثلة تجري في فرنسا وألمانيا وهولندا في الوقت الحالي .

و قد قام برصد هذه الانتهاكات مركز حماية البيانات في إسبانيا حيث قال أن سياسة الخصوصية في فيس بوك تتضمن بعض الشروط غير الواضحة و ذلك حتى يضمن الحصول على موافقة المستخدمين ..

و من المتوقع أن تقوم الشركة باستئناف هذا الحكم حيث تمكنت من إسقاط حكم مشابه سابق في بلجيكا من خلال القول بأن مقرها في أيرلندا يجعلها تخضع للقانون الأيرلندي فقط..

و بالطبع فإن هذا المبلغ لا يعتبر شيئاً بالنسبة لشركة عملاقة ك فيس بوك و التي حققت صافي أرباح يُقدر بـ 9.32 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي بزيادة 45% عن العام السابق.

و رد متحدث باسم فيس بوك حيث قال : ” نحن نرفض الحكم الذي صدر بحقنا و ننتهز هذه الفرصة لنؤكد للعالم مدى اهتمامنا البالغ بخصوصية المستخدمين .

و كما هو معروف فإن المستخدم يقوم باختيار المعلومات التي يرغب بإضافتها إلى حسابه الشخصي و مشاركتها مع الآخرين مثل الدين و الآراء و مع ذلك فإننا لا نستخدم هذه الملومات من أجل عرض الإعلانات .

فيس بوك Facebook  قد وافقت منذ فترة على قوانين حماية البيانات الأوربية و ذلك من خلال مقرنا في إيرلندا ، و سنستمر في مناقشة هذه القضية ”