تفاصيل محاولة اختراق موقع OnePlus الرسمي وسرقة البيانات البنكية للزبائن

يوصى بمراجعة البنك الذي تتعامل معه في حال كنت قد استخدمت بطاقتك الائتمانية لشراء منتجات الشركة على موقعها

يوصى بمراجعة البنك الذي تتعامل معه في حال كنت قد استخدمت بطاقتك الائتمانية لشراء منتجات الشركة على موقعها

899

يتوجب على أي شخص اعتاد على استخدام بطاقة الائتمان الخاصة به لدفع الأموال مقابل شراء أجهزة OnePlus من الموقع الرسمي للشركة، يتوجب عليه التواصل بشكل فوري مع البنك الذي يتعامل معه للتحقق من المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان، وذلك لأن موقع الشركة قد تعرض للقرصنة في محاولة لسرقة معلومات بطاقات الائتمان والدفع الإلكتروني المسجلة.

واستجابةً لعدد كبير من الشكاوى التي قدمها زبائن شركة OnePlus باحتمال تعرض بطاقاتهم الائتمانية لخطر السرقة، باشرت شركة الأمن الالكتروني المتخصصة في هذا المجال في OnePlus تحقيقاتها الخاصة في الموضوع لتكتشف تعرض موقع الشركة لقرصنة غير متوقعة استغلت وجود ثغرة أمنية وسمحت لها بالوصول إلى معلومات بنكية هامة لزبائن OnePlus.

حيث قام مئات الزبائن الذي كانوا ضحية عملية القرصنة بتقديم بلاغات مختلفة عن المشكلة في المنتديات الرسمية الخاصة بشركة OnePlus، ووفقاً لتقارير عديدة فإن محاولات القرصنة قد استهدفت المعلومات الحساسة لبطاقات الائتمان الخاصة بمستخدمين كانوا قد اشتروا منتجات من موقع الشركة الرسمي منذ عام مضى.

وشرح أحد المتخصصين بمجال الأمن الالكتروني الحادثة التي أصابت الشركة، واتهم ما أسماها جهات سيئة بالعمل على تنفيذ هجوم أمني يستهدف معلومات بنكية خاصة وأضاف قائلاً: “قمنا بفحص صفحة الدفع الإلكتروني الخاصة بموقع الشركة الرسمي في محاولة لمعرفة تفاصيل الهجوم الأمني، وعلى ما يبدو أن جميع البيانات التي تم إدخالها عبر هذه الصفحة أصبحت معروفة لدى المهاجم، ومن الممكن أن هذه البيانات الحساسة قد تم إرسالها إلى طرف ثالث قبل أن يتم تشفيرها في عملية الشراء التجارية التي تجري بين الزبون والشركة”

الشركة الصينية OnePlus لم تصدر بياناً رسمياً حول الحادثة حتى الآن، ويعتقد أنها تجري تحقيقاتها الخاصة قبل إعطاء أي معلومات، لكن أحد المشرفين في المنتدى الخاص للشركة شكّك بإمكانية حدوث هجوم أمني من هذا النوع كما يشاع، قائلاً أن تفاصيل الهجوم المتوافرة لا تتوافق مع الأدلة الموجودة لدى الشركة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept