شركة توجد لصاقات حماية لشاشات الهواتف منحنية الحواف

وداعاً للصاقات الفاشلة مع الحل المثالي لحماية الشاشات المنحنية الحواف لهواتف Samsung كالـ S8 والـ Note8

وداعاً للصاقات الفاشلة مع الحل المثالي لحماية الشاشات المنحنية الحواف لهواتف Samsung كالـ S8 والـ Note8

3٬977

من وجهة نظر عامة، هناك نوعان من مستخدمي الهواتف المحمولة فيما يتعلق بأغطية الحماية الخاصة بشاشات الهواتف، فالبعض لا يهتم كثيراً للخدوش التي يمكن أن تصيب الشاشة وليس لديه مشكلة كبيرة عندما يرى تلك الخدوش والخطوط قد ظهرت بالفعل على شاشة هاتفه بعد مدة زمنية من استعمال الهاتف .

أما البعض الآخر فهو من النوع المعاكس تماماً للنوع السابق إذ لا يحتمل أبداً رؤية خدوش بسيطة أو عميقة على الشاشة وهو مستعد لصرف أمواله على وسائل الحماية الخاصة مهما تنوعت.

ومع العدد الكبير نسبياً لأجهزة الهواتف المحمولة التي بدأت تظهر بشاشات منحنية مثل Galaxy S8 و Galaxy Note 8 دخل المصنّعون لزجاج الحماية الخاص بشاشات الهواتف في متاعب كثيرة وبدأ التحدي الأكبر أمامهم في توفير نماذج حماية منحنية مع أقل عدد ممكن من المشاكل.

النماذج الأولى اعتمدت على فكرة التصاق زجاج الحماية بأطراف الشاشة المنحنية مما سبب بعض المشاكل في استجابة الشاشة لحساسية لمس الاصبع عليها، واحتاج المستخدم إلى أن يضغط بقوة أو إلى أن يضغط عدة مرات قبل أن يتم فهم أمر اللمس من قبل الشاشة.

النماذج الأخرى كانت قائمة على فكرة التصاق كامل الزجاج بكامل الشاشة في جميع النقاط، الأمر الذي تسبب بحدوث فراغات في بعض الأماكن تركت أثراً سيئاً يشبه الهالات في نقاط متعددة على الشاشة.

حتى تفهم صعوبة الأمر فإنه لكي تتأكد أن أية مشكلة مما سبق لن تواجهك مع حماية شاشة جهازك الخاص في حال كان Galaxy S8 أو Note8 يجب عليك أن تتبع هذا الحل الغريب الذي يحتاج إلى أشياء غير عادية مثل مادة اللاصق المستخدمة في تقنية LOCA (وهي التكنولوجيا المستخدمة في شاشات العرض ولوحات اللمس والتي تعتمد على السائل لربط أو لصق الأغطية واللوحات الخارجية إلى وحدة الاستشعار الرئيسية)

ملاحظة : هذه الطريقة ليست هي الحل الذي نتحدث عنه لطفاً أكمل قراءة المقالة للتعرف عليه .

كمان أنك ستحتاج إلى جهاز مختص بإصدار الأشعة فوق البنفسجية لتأمين الالتصاق التام دون أخطاء، وكل هذه الأمور متوافرة على AMAZON للشراء ضمن تجميعة واحدة تكلّفك 50$ تقريباً، أما عن طريقة التنفيذ فيمكنك مشاهدتها من مقطع الفيديو التالي :

على الأرجح ستعطي نتيجة مثالية لكنها صعبة التطبيق، أليس كذلك؟ وربما ستحتاج إلى أكثر من محاولة كي تضمن نجاحها مئة بالمئة، علماً أن كل محاولة ستكلّفك 50$

بدلاً من ذلك، قامت شركة Zagg بتقديم زجاج الحماية من النوع الجديد تحت اسم InvisibleShield وهو خاص بتأمين الحماية الخاصة لشاشات هواتف شركة SAMSUNG بالاعتماد على تقنية الجيل اللاصق تحت كامل سطح الزجاج ودون استخدام الأشعة فوق البنفسجية

وبالتالي يمكنك الحصول على طبقة حماية زجاجية دون أن تفقد حساسية اللمس العالية للشاشة الرئيسية ودون أن تتأثر بفراغات الهواء والهالات التي يمكن أن تظهر، حيث أكّدت Zagg بأنها استعملت أقوى أنواع المواد اللاصقة التي تستخدم في صناعة زجاج الحماية والتي لن تؤثر على هاتفك أبداً في حال قررت إزالتها في وقت لاحق.

تم تطبيق هذه الطريقة بشكل مباشر أمام الجمهور على شاشة هاتف Note 8 في معرض CES المقام حالياً في لاس فيغاس الأمريكية، وكانت النتيجة رائعة دون شك، ويمكن اعتبارها نقلة نوعية في صناعة زجاج الحماية

فيديو لكيفية وضع لصاقة حماية الدرع الخفيInvisibleShield  على جهاز سامسونج نوت 8 Samsung Note 8 :

لكن للأسف فإن شركة Zagg تقدّم منتجها الجديد فقط لمنتجات شركة سامسونج على اعتبارها الأكثر انتشاراً ومبيعاً في الأسواق، لكن ماذا عن انحناء الشاشة الطفيف في شاشات الهواتف الأخرى مثل Google Pixel 2XL والتي ستسبب نفس المشاكل المذكورة في البداية في حال تم استخدام أغطية الحماية التقليدية، يؤسفنا القول أن هذه الأجهزة ما زالت بانتظار حل مشابه لحل Zagg ولا تتوافر معلومات عن نية الشركة أو غيرها لتقديم أنواع خاصة بها من أغطية الحماية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept