هواتف آيفون في مركز الإصلاح اتصلت بخدمة الطوارئ أكثر من 1500 مرة

الشركة تعمل مع قوات الشرطة للتحقيق في الموضوع وحل المشكلة

الشركة تعمل مع قوات الشرطة للتحقيق في الموضوع وحل المشكلة

تعمل حالياً شركة آبل Apple مع الشرطة المحلية للتحقيق في قضية مكالمات الطوارئ غير المقصودة التي يتلقّاها مركز خدمة الطوارئ 911 والتي كان مصدرها مركز توزيع وإصلاح هواتف آيفون التابع للشركة في ولاية كاليفورنيا.

تدفق المكالمات بدأ منذ أشهر على مركز الطوارئ بمعدل 20 مكالمة غير مقصودة في اليوم الواحد، ليبلغ مجموع المكالمات أكثر من 1600 مكالمة منذ شهر تشرين الثاني الماضي، والغريب في الموضوع أنه عندما يتم الرد على المكالمة من قبل موظف خدمة الطوارئ فإنه يسمع أصوات الموظفين ومحادثاتهم بشكل متقطع مما يدل على أن المكالمة غير مقصودة.

المتحدث بإسم شركة آبل علّق على الموضوع بقوله: نأخذ هذا الأمر بجدية، ونعمل مع قوات الشرطة المحلية للتحقيق في الموضوع وضمان عدم تكرار ذلك، حيث تعمل شركة آبل على وجه السرعة لوقف تدفق المكالمات الوهمية من أجل عدم إشغال مركز الطوارئ عن المكالمات الحقيقية والحالات الطارئة، كما أن مركز الاتصالات الواقع في نفس منطقة مركز التوزيع والإصلاح لم يسلم أيضاً من الاتصالات الوهمية حيث تلقّى 47 مكالمة منذ بداية العام.

المسؤول في مركز الطوارئ في المنطقة Jamie Hudson قال: الأثر السيء الذي تتركه المكالمات الوهمية هو أننا نضطر في بعض الحالات للرد عليها وقد يكون لدينا حالة طارئة حقيقية قيد الانتظار ، لكن الشرطة المحلية خففت من أثر هذه الحادثة وقالت أن السلامة العامة ليست في خطر بسبب هذا الوضع.

شركة آبل لم تصرّح رسمياً عن الأجهزة التي تسببت بهذه المشكلة، لكننا نعلم أن كل من أجهزة آيفون وساعات آبل الذكية مزوّدة بوضع Emergency SOS لطلب خدمة الطوارئ بشكل سريع من خلال عدة نقرات أو خطوات بهدف إنقاذ حياة الأشخاص بسرعة كبيرة في الحالات الحرجة، لكن من غير الواضح فيما إذا كان تصميم وضع الطوارئ الخاص بآبل هو المسبب الرئيسي للمكالمات غير المقصودة.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل ترسل تحديث iOS لإصلاح ثغرة الحرف الهندي
اكتشاف ثغرة جديدة في iOS وآبل وعدت بإصلاحها
إصلاح HomePod من آبل سيكلّف كشراء واحد جديد 
مع نظام iOS 11.3 سيتم إرسال موقعك تلقائياً عند الاتصال بالطوارئ
كيفية تفعيل خدمات الطوارئ في هواتف آيفون من أجل الحماية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...