هاتف Y9 2018 الجديد من هواوي بأربع كاميرات وبطارية ضخمة

وبسعر قد يكون منافساً لهواتف الفئة المتوسطة

0 887

على ما يبدو فإن شركة هواوي Huawei مصممة على العمل مع أبعاد الشاشة الجديدة 18:9 ليس فقط مع أجهزتها الرائدة وإنما مع أجهزتها المتوسطة أيضاً، أو على الأقل هذا ما يمكن استنتاجه من الإعلان الرسمي عن هاتف Y9 2018 من الشركة وهو من الفئة المتوسطة.

يمتلك الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.93 بوصة بدقة FHD+ مع نسبة أبعاد طول إلى عرض 18:9، ويأتي الهاتف مع معالج Kirin 659 ثماني النواة ومع 3GB من ذاكرة الرام و 32GB من ذاكرة التخزين الداخلي.

ما يميّز الهاتف الجديد هو بطاريته الضخمة التي تبلغ سعتها 4000mAh وهذا لا يعني بالضرورة أن الهاتف سيكون سميكاً، فسماكته تبلغ 7.9mm فقط، أما إذا أردنا الحديث عن الكاميرات فالهاتف يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP + 2MP، وكذلك الأمر مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16MP + 2MP مما يعني أن الهاتف مزوّد بأربع كاميرات.

ويأتي الهاتف مع الإصدار الأخير من نظام التشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة EMUI 8.0، علماً أن الهاتف مصنوع من المعدن ويمتلك ماسح بصمات الأصابع على الواجهة الخلفية.

الألوان المتوافرة للهاتف الجديد هي الأزرق والأسود والذهبي، مع عدم وجود تفاصيل رسمية حول الأسعار، لكن بعض الشائعات اقترحت أن السعر سيكون قريباً من 200 يورو، وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف متوافر حالياً فقط في تايلاند لكن الشركة ستعمل على إطلاقه في بقية أنحاء العالم في وقت قريب جداً.

 

مقالات قد تعجبك:
هواوي تعمل على هواتف تملك قطع في الشاشة كآيفون X
هواوي طلبت كتابة مراجعات زائفة تدعم Mate 10 Pro قبل بدء بيعه
هواوي ثبتت فجأة تطبيق غير مهم على هواتف المستخدمين دون علمهم
شركة Huawei تطلق Honor 9 Lite بأربع كاميرات
الأسباب وراء صياغة قانون جديد يحظر أجهزة Huawei و ZTE في الولايات المتحدة الأمريكية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...