الحواسيب المحمولة التي ستتضمن معالجات إنتل بـ 6 أنوية

استعراض صور ومواصفات وأسعار هذه الحواسيب

0 517

مؤخراً، كشفت شركة إنتل Intel عن أول معالج Core i9 مخصص لأجهزة الحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى معالجات Core i5 و i7 المحدثة التي تتضمن ست أنوية بدلاً من المعالجات رباعية النواة المعتادة.

وتم تصميم كل هذه المعالجات الجديدة في المقام الأول للألعاب وأجهزة الحواسيب المحمولة عالية الأداء، لذلك نتوقع أن نرى عدداً من أجهزة الحواسيب المحمولة مع هذه المعالجات الجديدة.

وقد أعلنت عدة شركات مصنّعة عن أجهزة حواسيب محمولة جديدة تجمع بين أحدث معالجات إنتل وبطاقات الرسوميات Nvidia.

هذه قائمة بأهم الحواسيب المحمولة من شركات Acer و Asus و Gigabyte و Samsung والتي تستخدم جميعها أحدث معالجات إنتل.

 

الحاسوب المحمول ACER NITRO 5

يضم جهاز Nitro 5 الذي تم تحديثه من شركة Acer على شاشة IPS بدقة FHD ومقاس 15.6 بوصة، بالإضافة إلى أحدث معالجات Core i7 و +Core i7 من الجيل الثامن.

وبطاقة رسوميات Nvidia GeForce GTX 1050 Ti، و Gigabit WiFi / Ethernet، كما يتضمن طراز +Core i7 ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بشركة إنتل والتي تُسمّى Optane.

حيث تعمل هذه الذاكرة كجسر بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين لتسريع الوقت المخصص لتحميل الألعاب.

وسيشمل جهاز Nitro 5 ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 32 جيجابايت وذاكرة تخزين NVMe PCIe سعة 512 جيجابايت.

كما وعملت شركة Acer على تجهيز Nitro 5 بعدد من المنافذ بما في ذلك Type-C و HDMI 2.0، وسيتوفر هذا الحاسوب المحمول في شهر أيار بسعر يبدأ من 749 دولاراً.

 

الحاسوب المحمول GIGABYTE AERO 15 / 15X

يضم الحاسوب المحمول AERO 15 الجديد من Gigabyte شاشة عرض بدقة FHD وبحجم 15.6 بوصة تدعم معدل تحديث 144 هرتز، وتتميز الشاشة بحواف صغيرة 5 ملم باستثناء الحافة السفلية الكبيرة.

كما تحتوي الشاشة على زاوية مشاهدة واسعة وهي من نوع IPS، ويمكن الانتقال إلى خيار عرض بدقة 4K مع معدل تحديث 144 هرتز وذلك على الطراز AERO 15X.

علماً أن الاختلافات بين النموذجين لا تُعتبر كبيرة وهي على الأغلب متعلقة ببطاقات الرسوميات والشاشات.

فالطراز AERO 15 العادي سيأتي مع بطاقة رسوميات Nvidia’s GTX 1060 أما الطراز  AERO 15X فسيضم بطاقة الرسوميات GTX 1070.

ويشتمل كلاهما على أحدث معالجات Core i7 من الجيل الثامن من إنتل، وما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ودعماً لمنفذين MST SSD.

كما يتواجد أيضاً منفذ Thunderbolt 3 USB-C ومنفذ HDMI 2.0 ومنفذين USB عاديين على كلا الطرازين إلى جانب قارئ SD ومنفذ إيثرنت.

لم تصدر الشركة أي تسعير أو تاريخ توفر دقيق للحاسوبين المحمولين حتى الآن.

 

الحاسوب المحمول SAMSUNG NOTEBOOK ODYSSEY Z

يتضمن أحدث حاسوب محمول من فئة 15.6 بوصة من سامسونج أحدث معالجات Core i7 من الجيل الثامن من إنتل، وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

إلى جانب 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين NVMe PCIe، ولا تدعم الشاشة أي شيء مميز مثل معدلات تحديث 144 هرتز أو دقة 4K، وهي فقط شاشة عادية بحجم 15.6 بوصة بدقة FHD مصحوبة ببطاقة رسومات GeForce GTX 1060 Max-P من Nvidia.

وتقوم سامسونج بشحن الحاسوب بمنفذ USB-C واحد، ومنفذين USB 3.0، ومنفذ USB 2.0، مع دعم لمنفذ العرض HDMI.

سيتوفر هذا الحاسوب في الولايات المتحدة في الربع الثالث من عام 2018، ولكن لم تصدر الشركة بعد معلومات التسعير.

 

الحاسوب المحمول (ASUS ROG ZEPHYRUS M (GM501

تشتهر شركة Asus بعدد من أجهزة الحاسوب المحمولة المخصصة للألعاب، ويتضمّن هذا الحاسوب من الشركة أحدث معالجات Core i7 من الجيل الثامن.

بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت، و 256 غيغابايت من ذاكرة التخزين NVMe PCIe، كما يأتي مع شاشة IPS بمقاس 15.6 بوصة وبدقة FHD مع معدل تحديث 144 هرتز ودعماً لتقنية G-Sync من Nvidia.

وستقوم الشركة بشحن ثلاثة طرازات من هذا الحاسوب، الأول بدون تقنية G-Sync ومع بطاقة رسوميات Nvidia GTX 1060، أما الثاني والثالث فيأتيان مع معدل التحديث العالي وبطاقة رسوميات إما GTX 1060 أو GTX 1070.

كما وتقوم الشركة بتجهيز الطرازات الثلاثة بمنفذ Thunderbolt 3 USB-C وحيد، وأربعة منافذ USB، ومنفذ HDMI 2.0.

وسيتم تسعير الطراز الأرخص الذي يأتي ببطاقة رسوميات GTX 1060 ومعدل تحديث 120 هرتز بسعر 1499 دولاراً، في حين سيكلف الطراز الثاني الذي يأتي مع معدل تحديث 144 هرتز وبطاقة رسوميات GTX 1060 مبلغ 1899 دولاراً.

أما الطراز الثالث مع بطاقة رسوميات GTX 1070 ومعدل تحديث 144 هرتز فسيكلف 2199 دولاراً، علماً أن النماذج الثلاثة السابقة متوافرة للطلب المسبق، ومن المتوقع تسليمها في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

الحاسوب المحمول ASUS ROG G703

كما وأعلنت شركة Asus أيضاً عن الحاسوب المحمول ROG G703 مع معالج إنتل الأحدث Core i9، ويأتي هذا الحاسوب مع شاشة IPS بحجم 17.3 بدقة FHD وبمعدل تحديث 144 هرتز مع دعم لتقنية G-Sync من Nvidia وبطاقة الرسوميات  GTX 1080.

مع دعم داخلي يصل إلى 64 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، إلى جانب دعم ما يصل إلى ثلاث محركات أقراص M.2 .

زوّدت Asus حاسوبها هذا بكل منفذ يمكن تخيله، هناك ثلاثة منافذ USB، ومنفذ Thunderport 3 USB-C واحد، و منفذ DisplayPort صغير، ومنفذ إيثرنت، ومنفذ HDMI.

الجانب السلبي لكل هذه القوة هو أن الحاسوب المحمول يزن 10 أرطال (تقريباً 4.5 كيلو غرام)، وسيتوافر في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر مرتفع يبدأ من 3499 دولاراً.

 

مقالات قد تعجبك:
أصغر حاسوب في العالم من IBM
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
الإعلان عن حاسوب الجيب المخصص للألعاب GPD Win 2
أقوى معالجات إنتل Core i9 قادمة إلى الحواسيب المحمولة
تعريف جديد من إنتل لتحسين أداء الألعاب تلقائياً

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.