رسالة النقطة السوداء تسبب تعطل هواتف آيفون

وهواتف أندرويد تعاني من نفس المشكلة

وهواتف أندرويد تعاني من نفس المشكلة

1٬686

قد يتذكر الكثيرون قصة المحرف الهندي الذي تسبب بتعطل هواتف آيفون قبل فترة من الوقت، اليوم لدينا ما يشبه هذه القصة من خلال رسالة النقطة السوداء.

حيث يتسبب إرسال نقطة سوداء كبيرة تشبه إيموجي الدائرة السوداء على تطبيق الرسائل iMessage إلى انهيار هاتف الآيفون أو جهاز الآيباد إذا ما قمت بلمس تلك النقطة.

مع العلم أن النقطة السوداء نفسها ستترك أثراً مشابهاً على هواتف الأندرويد إذا تم إرسالها عبر تطبيق المراسلة واتساب WhatsApp وقام المستخدم بلمسها.

تحدث المشكلة على نظام iOS بنسخته 11.3 إلى جانب النسخة التجريبية من تحديث iOS 11.4.

وعلى ما يبدو فإن شركة آبل ليست على علم حتى الآن بالمشكلة، لكن من المتوقع إصدار تحديث طارئ لحل هذه الثغرة النصية كما فعلت سابقاً مع ثغرة المحرف الهندي.

لا يوجد تفسير واضح لمشكلة النقطة السوداء، وفي أحد مقاطع الفيديو المحملة على قناة EverythingApplePro على اليوتيوب فقد تم الإشارة إلى أن إرسال أكثر من نقطة قد يتسبب ببطء واضح في أداء الجهاز وربما يتسبب بإيقافه تماماً.

المشكلة الأكبر هي عدم توافر حل في الوقت الحالي، فحتى لو قمت بإغلاق التطبيق وإعادة فتحه فستحدث نفس المشكلة طالما أنه يتم الدخول إلى رسالة النقطة السوداء المزعجة.

نأمل أن لا تتأخر شركة آبل بإرسال الإصلاح الفوري لهذه الثغرة!

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعترف بتعطل الميكروفون الخاص ببعض أجهزة الآيفون
آبل تستبدل بطاريات بعض أجهزة MacBook Pro
روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة
تغريم آبل بنصف مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع
أهم 5 إعلانات لآبل في حدثها للتعليم

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept