مساعد أمازون استمع إلى محادثة شخصية وأرسلها بالخطأ

والشركة تبرر الحادثة بأنها نادرة وغير متكررة

والشركة تبرر الحادثة بأنها نادرة وغير متكررة

قالت عائلة أن جهاز أمازون الذكي Echo قام بتسجيل محادثة خاصة ومن ثم أرسلها إلى أحد الأشخاص المتواجدين في قائمة جهات الاتصال وذلك دون أن يخبرهم.

ووصفت شركة أمازون Amazon الحادثة بأنها من الأمور نادرة الحدوث والتي من الصعب أن تتكرر.

وقالت Portlander Danielle التي تم تسجيل محادثتها بالخطأ أنها تلقت مكالمة من أحد موظفي زوجها ليطلب منها فصل جهاز Echo المزوّد بالمساعد الشخصي Alexa على الفور.

هذا الموظف اعتقد في البداية أن جهاز أمازون قد تعرض للاختراق بعد أن قام الجهاز بإرسال محادثة العائلة إليه حيث كان الحديث يدور عن الأرضيات الخشبية الصلبة وهو ما أكدته العائلة.

وقام مهندس مختص بالتحقيق في المشكلة ومراجعة سجل الجهاز الذكي ليتبين أن الحادثة صحيحة، ولكنها حصلت عن طريق الخطأ بطريقة نادرة جداً حسب توصيف الشركة.

وقد بدأت هذه الحادثة بتشغيل المساعد Alexa دون قصد عن طريق نطق الاسم خلال محادثة جرت داخل البيت، ليقوم المساعد بتسجيل الكلام الذي سمعه خلال المحادثة.

بعد ذلك وعبر سلسلة من الصدف نارة الحدوث تم التعرف على أمر إرسال المحادثة عن طريق الخطأ أيضاً من خلال المحادثة غير الموّجهة للمساعد.

بعد ذلك أصدر المساعد سؤالاً يسأل من خلاله عن الشخص الذي سيتم إرسال المحادثة إليه، وحصل على الإجابة بعد نطق اسم الموظف خلال المحادثة، مماد دفع بالمساعد إلى إرسال المحادثة كاملةً إليه.

تبدو القضية وكأنها بالفعل تسلسل نادر الحدوث قد لا يتكرر مرة أخرى، لكن هذا لا يمنع من معرفة أن جهاز أمازون الذكي Echo والمزوّد بالمساعد الشخصي Alexa يستمع إلى كل محادثات المستخدمين.

هذه المحادثات يمكن أن يتم إرسالها إلى مكان ما عبر الإنترنت بمعرفة المستخدمين أو دون علمهم، أما الأسوأ فهو أن يتم إرسالها لأشخاص من قائمة جهات الاتصال أو الأصدقاء.

أمازون وعدت باتخاذ خطوات إضافية لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل لاحقاً، مما يؤكد على ضرورة أن يتم التفريق بين الأوامر الصوتية وبين المحادثات غير المقصودة التي تتم داخل البيت.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أمازون تعمل على أول رجل آلي منزلي
ظروف عمل سيئة في مستودعات أمازون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...