جوجل منحت 36 ألف دولار لشاب عثر على ثغرة أمنية

الثغرة تسمح بإجراء تغييرات على أنظمة الشركة الداخلية

الثغرة تسمح بإجراء تغييرات على أنظمة الشركة الداخلية

734

منحت شركة جوجل Google مكافأة مالية 36 ألف دولار أمريكي للشاب Ezequiel Pereira بعد قيامه بكشف ثغرة أمنية خطيرة في أنظمة الشركة.

لكن هذه الجائزة المالية لم تكن الأولى في مسيرة الشاب وإن كانت الأكبر حجماً، حيث استطاع قبل ذلك الكشف عن عدة ثغرات أمنية وحصل على عدة جوائز مالية.

حصل Ezequiel Pereira على أول حاسوب له عندما كان في العاشرة من عمره، وحصل على دورة برمجة أولية عندما كان في الحادية عشرة من عمره.

ثم أمضى عدة سنوات في تدريس نفسه لغات وتقنيات مختلفة، حتى انتقل في عام 2016 إلى المقر الرئيسي لشركة جوجل في كاليفورنيا بعد فوزه في مسابقة برمجية.

في بداية مسيرته على طرق كشف الثغرات، استطاع Ezequiel Pereira الكشف عن ثغرة أمنية وتم منحه مبلغ 500 دولار كمكافأة على جهوده.

استمر الشاب بتطوير قدراته في علوم أمن الحاسوب وكشف الثغرات الأمنية حتى استطاع الوصول إلى ثغرة جوجل التي تسمح بإجراء تغييرات على أنظمة الشركة الداخلية.

ومع أن الحادثة وقعت في وقت سابق من هذا العام، إلا أن الشركة لم تمنح إذن التصريح عنها حتى هذا الأسبوع بعد أن تأكدت من إصلاحها للمشكلة.

هذه هي الثغرة الخامسة التي يكتشفها Ezequiel Pereira، ولكنها الأكثر ربحاً حتى الآن، بعد أن كانت الثغرة التي اكتشفها في شهر تموز الماضي هي الإنجاز الأكبر بمكافأة 10000دولار.

في الوقت الحالي، ليس لدى الشاب خطط كبيرة لتحقيق مكاسب جديدة، ويأمل حالياً في الحصول على درجة الماجستير في أمن الحاسوب.

الجدير بالذكر أن لدى جوجل برنامج للمكافآت وتشجيع الباحثين على اكتشاف المزيد من الثغرات الأمنية مقابل مبالغ مالية، حيث دفعت الشركة 2.9 مليون دولار العام الماضي كجوائز مالية لـ 274 باحثاً مختلفاً في مجال الأمن المعلوماتي.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
جوجل تعمل على نظارات للواقع المعزز مع معالجات كوالكوم
خدمات خاصة من جوجل لشهر رمضان
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept