خدمات خاصة من جوجل لشهر رمضان

بينها اتجاه القبلة وإنشاء صور للمعايدة

بينها اتجاه القبلة وإنشاء صور للمعايدة

تحتفل شركة جوجل Google بمرور عقد من الزمن لها في المنطقة ، ولذا فقد قامت باستخدام  بيانات بحث المستخدمين لتطوير منتجات وتطبيقات جديدة متعلقة بشهر رمضان، وفي مقالنا هذا سوف نشرح هذه المميزات الثلاثة التي نأمل أن تكون مفيدة  للمستخدمين في الشهر الفضيل.

وننبه إلى أن جميع هذه المميزات سوف تصل إليك سواء إن كنت تستخدم جوجل من خلال واجهة الويب على حاسوبك أو تستخدم التطبيقات المخصصة على الموبايل.

معلومات عن الشهر الفضيل في بحث غوغل:

أظهرت بيانات جوجل  Google الداخلية أن حجم عمليات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدّلات الشهرية الأخرى المسجلة، فالكثير من المستخدمين يقضي وقتًا أكبر على شبكة الإنترنت خلال هذا الشهر.

وانطلاقاً من ذلك، أضافت جوجل Google ميزة لإظهار معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالشهر. وابتداءً مع بداية الشهر الفضيل، ستتضمّن نتائج البحث هذه معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة ، ونصائح خاصة بالصيام وشهر رمضان وتذكيرات ووصفات رمضانية على يوتيوب  YouTube.

وسوف يتم تنشيط النتائج والأدوات و الإضافات الجديدة بمجرد أن يبحث المستخدمون عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بشهر رمضان.

وفي هذا السياق قال نجيب جرار ، مدير تسويق منتجات جوجل Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: خلال شهر رمضان هناك ارتفاع في المعلومات المطلوبة لأوقات الصلاة ، وصناعة البطاقات ، وكيفية التبرع للجمعيات الخيرية وكيف ومتى يتم الصيام، نحن نحاول أن نكون أكثر دقة مع الإجابات التي نقدمها باللغة العربية على مدار الشهر.

ونحن نرى الكثير من الناس يبحثون عن كيفية إدارة ظروفهم الصحية بالتزامن مع التزامهم بالصيام ، وأي نوع من الأدوية يمكن أن يأخذوها خلال شهر رمضان.

إضافة إلى ذلك فالناس مهتمون بالسفر أو الاحتفال بسبب عطلة العيد ، و ينتج عن ذلك الكثير من المتعة، ولكننا نرى أيضاً المزيد من الناس يحاولون معرفة كيف يمكنهم القيام بكل ذلك بشكل صحي”.

تطبيق قلم Qalam:

— رابط تطبيق قلم في نهاية هذه الفقرة، ويمكن فتحه سواء من الكمبيوتر أو من الهاتف الذكي، وخطوات الاستخدام نفسها في الحالتين–

تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية، ويتضمّن 35 عملاً فنياً ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولةٍ مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.

بعد زيارتك للصفحة الرئيسية، اضغط على زر اختيار هذا التصميم Create Yours

هنا ستظهر لك مختلف الأعمال الفنية الرائعة

يمكنك الضغط على أي من هذه التصاميم لاستعراضه، وهنا ستتاح لك عدة خيارات، أولها لمشاهدة التصميم بشكل ثلاثي الأبعاد 3D من خلال الرمز الموجود

ويمكن تغيير ألوان التصميم من خلال رمز علبة الألوان

وهنا يمكن اختيار التدريج اللوني الذي ترغب فيه للتصميم

إضافة إلى خياري مشاهدة التصميم بالمنظور ثلاثي الأبعاد و تغيير ألوانه، فالخيار الثالث المتاح، هو مشاركة التصميم من خلال رمز المشاركة في المنتصف، وتتاح خيارات للمشاركة سواء بنسخ رابط التصميم أو من خلال المشاركة عبر الفيسبوك Facebook أو تويتر Twitter أو القيام بتنزيل التصميم

يتاح التنزيل Download أيضا بعدة صيغ

 

يمكن استعراض قائمة الفنانين من خلال الضغط على رمز الخطوط الأفقية الثلاث الموجود بجوار اسم Google

ومن ثم اختيار الفنانون

حيث تعاونت جوجل Google مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميًا لابتكار أكثر أعمال تدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

رابط تطبيق قلم للحاسوب أو الهاتف من هنا 

تطبيق اتجاه القبلة QiblaFinder:

— رابط تطبيق اتجاه القبلة في نهاية هذه الفقرة، ويمكن فتحه سواء من الكمبيوتر أو من الهاتف الذكي، وخطوات الاستخدام نفسها في الحالتين–

لقد أنشأت جوجل Google  تطبيق اتجاه القبلة Qibla Finder على أندرويد Android، والمتوفر أيضاً من خلال مختلف المتصفحات لتوجيه الطريق انطلاقاً من موقعك نحو مكة المكرمة.

بالنقر على تحديد اتجاه القبلة، سوف يظهر لك مؤشر يصل بين موقعك ومكة المكرمة، ويمكنك تغيير طريقة عرض الخريطة لعرضها من منظور قمر صناعي أو خريطة

في حال اختيار العرض كخريطة، ستظهر كالتالي

وبالطبع أيضاً هنا يمكن مشاركة رابط الموقع على تويتر Twitter أو فيسبوك Facebook أو نسخه

كيف يتم تحديد الموقع ؟

نستخدم موقع الكعبة (دائرة عرض 21.4224779 وخط طول 39.8251832) وموقعك الحالي (المزوّد بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي GPS أو الذي تقوم بتزويده بنفسك) لتحديد المسار المباشر الأقصر بين نقطتين على الكرة الأرضية والمعروف أيضًا باسم مسافة الدائرة الكبرى. ويتم تحديد هذا المسار باستخدام معادلة هافيرسين، وعند النظر إليه على خريطة مسطّحة، قد يظهر على شكل خطٍّ مائل أجياناً بسبب تقوّس الأرض.

يستخدم اتجاه القِبلة البوصلة في جهازك. وللتأكّد من دقّة الاتجاه الذي يشير إليه الموقع، ننصحك بمعايرة بوصلة جهازك قبل استخدام اتجاه القِبلة.

موقع اتجاه القِبلة مُصممٌ للعمل مع نظام تحديد المواقع العالمي GPS في هاتفك والكاميرا (على أندرويد). ولضمان حصولك على أفضل وأدقّ تجربة، نطلب منك الإذن للوصول إلى هذه الميزات. ولا يتمّ تخزين المعلومات الواردة من نظام تحديد المواقع العالمي أو الكاميرا أبدًا ولا تتم مشاركتها خارج موقع اتجاه القِبلة. ويمكنك تغيير الإذن في أي وقت على المتصفح.

رابط تطبيق اتجاه القبلة للحاسوب أو الهاتف من هنا

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
مراجعة لتصميم Gmail الجديد وكيفية تفعيله
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيف تقوم جوجل بتحديث جميع أجهزة أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...