الإعلان عن هاتف HTC U12 Plus الرائد بأربع كاميرات

هل تعود الشركة للمنافسة مع الهاتف الجديد؟

أعلنت شركة HTC اليوم عن هاتفها الرائد لعام 2018 والذي يأتي باسم HTC U12 Plus، حيث ستكون الأنظار موّجهة إليه خلال هذا العام أملاً بتحسين الوضع الاقتصادي المتدهور للشركة.

وقبل البدء باستعراض المواصفات، لا بد أن الجميع يبحث عن HTC U12 الغير موجود! ولماذا تم إطلاق الهاتف مع كلمة Plus؟

في العام الماضي تم إصدار الهاتف HTC U11 وبعد فترة أصدرت الشركة هاتف HTC U11 Plus، لكن ولأسباب قد تتعلق بالوضع الاقتصادي الصعب، فإن الشركة تريد إصدار هاتف رائد واحد هذا العام.

لذلك، ولكي يُحسم القرار منذ الآن بعدم تواجد هاتف رائد ثان للشركة، تم إصدار الهاتف باسم HTC U12 Plus.

يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 6 بوصة من نوع LCD عالية الدقة (2880 × 1440) وبنسبة أبعاد 19:9 مع كثافة 537 بكسل في الإنش الواحد.

وهي تُعتبر جيدة بشكل عام ولكنها ما زالت بعيدة عن جودة ألوان شاشات OLED التي رأيناها في هواتف Galaxy S9 و Huawei P20 Pro.

ويُعتبر الهاتف قليل الحواف في الواجهة الأمامية التي تشغل الشاشة منها نسبة 80% تقريباً، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

يغيب عن الهاتف أمران ملفتان للنظر، الأول القطع الموجود أعلى الحافة العلوية في الواجهة الأمامية والذي اعتدنا على رؤيته في هواتف هذا العام.

أما الأمر الثاني فهو للأسف منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، لكن الهاتف يحتفظ بميزات صوتية جيدة من خلال مكبرات الصوت BoomSound المحببة من HTC.

ويأتي الهاتف مزوّداً بنسخة محسّنة من تقنية الضغط Edge Sense التي رأيناها العام الماضي، والتي تسمح للمستخدم بتخصيصها لتنفيذ أوامر محددة عند الضغط على طرفي الهاتف.

جوانب التحسين التي طرأت على الميزة هذا العام تتضمّن التحسس لقوة الضغط وتفسير كيفية حمل الهاتف وإيقاف الشاشة من الدوران التلقائي إلى الوضع الأفقي عندما لا يريد المستخدم  ذلك.

الهاتف مزوّد بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 845 مصحوباً بذاكرة رام سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين قابلة للتوسع سعتها 64 جيجابايت على الأقل.

ستحصل كل من كندا والصين والولايات المتحدة على خيار سعة 128 جيجابايت، أما باقي المناطق فعلى الأغلب أن تتوافر فيها نسخة الهاتف 64 جيجابايت فقط، ولكن لا داعي للقلق لأن الهاتف يملك منفذ بطاقة ذاكرة خارجية.

وتعمل HTC على مضاعفة جهودها لتقديم كل من مساعد Google الرقمي و المساعد Alexa من أمازون على هاتفها الرائد، أما بالنسبة لنظام التشغيل فهو أندرويد أوريو 8.0.

بالحديث عن الكاميرا، فقد اختارت HTC أن تزوّد هاتفها بنظام الكاميرا المزدوجة للكاميرا الخلفية والأمامية معاً، أي أن الهاتف يأتي مع أربع كاميرات.

الكاميرا الخلفية بعدستين، الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8، أما الثانية فهي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة صغيرة F/2.6، وتأتي الكاميرا مع المثبت البصري OIS وتقريب بصري 2x optical zoom.

الكاميرا الأمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وقادرة على تصوير فيديو بدقة FHD.

البطارية بسعة 3500 ميللي آمبير مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 لملء 50% من بطارية الهاتف خلال 35 دقيقة.

سيتوافر الهاتف بثلاثة ألوان مميزة، الأول قريب من اللون الفضي عندما ينعكس الضوء عليه، الثاني أحمر ناري وهو نسخة أكثر وردية من الأحمر الشمسي الذي رأيناه على هاتف U11.

أما اللون الثالث فسيكون الأكثر تميزاً حيث يقدم زجاج خلفي شفاف بلون أزرق يمكن من خلاله رؤية المكونات الداخلية للهاتف.

سيبدأ الطلب المسبق على هاتف HTC U12 Plus في الولايات المتحدة بسعر 799 دولاراً مع 64 جيجابايت أو 849 دولاراً مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، ولا معلومات رسمية عن سعر وتوافر الهاتف في المنطقة العربية حتى الآن.

 

مقالات قد تعجبك:
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف 
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC U11 Eyes
تفاصيل HTC U11 Plus الجديد

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...