آبل كشفت رسمياً عن تحديث iOS 12

الاهتمام بالأداء أولاً وإضافة ميزات جديدة

الاهتمام بالأداء أولاً وإضافة ميزات جديدة

كانت التوقعات والتقارير السابقة تشير إلى أن شركة آبل Apple ستقوم بالتركيز والاهتمام على موضوع الأداء في تحديث النظام iOS12 أكثر من أي شيء آخر.

وعلى ما يبدو فإن هذه الأخبار كانت صحيحة إلى درجة كبيرة كما تبيّن للجميع مع الإعلان الرسمي عن تحديث iOS12 خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC.

على خشبة المسرح الذي يستضيف أعمال مؤتمر الشركة السنوي، صعد Craig Federighi نائب رئيس قسم البرمجيات في الشركة ليخبرنا أن الأداء قد تضاعف مع iOS12.

أما بالنسبة للميزات الجديدة، اكتفت الشركة بإضافة بعض الميزات الهامة والإضافات الفريدة لتحسين تجربة العمل على النظام الجديد، وسيكون باستطاعة الجميع اختبار تلك الميزات مع توافر التحديث رسمياً هذا الخريف.

نستعرض هنا أهم الميزات الجديدة والإضافات الهامة في تحديث آبل السنوي لنظام iOS:

الأداء ثم الأداء ثم الأداء:

أرادت آبل جعل نظام iOS الجديد أسرع بشكل أكبر من أي وقت مضى، لا سيما عند اختبار التحديث الجديد على أجهزة الآيفون والآيباد القديمة.

حيث قال Federighi أنه في اختبارات الشركة للنظام الجديد على iPhone 6 Plus، فإن التطبيقات يتم تشغيلها أسرع بنسبة 40%، ولوحة مفاتيح النظام تظهر أسرع بنسبة 50%.

حتى فتح الكاميرا أصبح أسرع بنسبة 70%، حيث من الواضح أن آبل تعمل على تسريع كل الأمور لمجموعة كاملة من الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 12.

كما وتركز الشركة أيضاً على الأوقات التي تكون فيها الأجهزة تحت الأداء الثقيل، وتَعِد الشركة بأن تكون أجهزة الآيفون و الآيباد أسرع وأفضل في تحقيق الأداء الأمثل مع إطالة عمر البطارية.

ميزة SCREEN TIME :

بشكل مشابه لما تفعله شركة جوجل، تحاول شركة آبل مساعدة المستخدمين على تحقيق توازن أفضل وأكثر صحة بين هواتفهم وأجهزتهم من جهة وحياتهم الشخصية من جهة أخرى.

ستوضح ميزة Screen Time الجديدة في نظام التشغيل iOS 12 مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك والوقت الخاص باستخدام كل تطبيق على حدى.

كما ويمكن مطالبة الميزة بتنبيهك في حال قمت باستعمال تطبيق أو لعبة ما لوقت أكثر من الذي تم تحديده، كما وستوفر لك الميزة ملخصاً أسبوعياً لعادات الاستخدام الخاصة بك.

تجميع الإشعارات:

صورة متحركة لميزة تجميع الإشعارات، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

تتخذ شركة آبل خطوة كبيرة ومتأخرة لإصلاح حالة الإشعارات الفوضوية، حيث سيدعم نظام التشغيل iOS 12 الإشعارات المجمّعة.

وبالتالي ستتمكن من التفاعل مع أو تجاهل الإشعارات المتعددة من التطبيق نفسه في وقت واحد، كما تمنح آبل المستخدمين مزيداً من التحكم والسيطرة على التطبيقات المسموح لها بإرسال الإشعارات.

ستظهر الإشعارات الهادئة – كما تصفها الشركة – في مركز الإشعارات، كما أن تلك الإشعارات لن تصدر أصواتاً مزعجة ولن تقاطع عملك أبداً.

ميزة Memoji المحدثة عن ميزة Animoji :

تتوسع قائمة شخصيات ميزة Animoji التي ظهرت لأول مرة مع iPhone X العام الماضي لتضم شخصيات أخرى، ومع نظام iOS 12 سيكون بإمكان Animoji اكتشاف حركة اللسان وتقليدها.

لكن التقدم الأكبر هو ميزة Memoji، والتي تمكنك من إنشاء شخصيات لها مظهر مشابه لمظهرك الخاص، مع اختيار لون البشرة وتسريحة الشعر وبالطبع ستكون قادرة على تقليد كل حركات وجهك.

الجدير بالذكر أن سامسونج كانت قد سبقت آبل بالإعلان عن هذه الميزة في هاتف Galaxy S9 بداية العام، لكن يبدو أن آبل وسعت عملها على الميزة الجديدة.

المكالمات الجماعية على FaceTime :

صورة متحركة لميزة المكالمات الجماعية، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

سيكون تطبيق دردشة الفيديو من آبل قادر قريباً على استضافة أكثر من مجرد محادثات فردية، حيث سيعرض نظام iOS 12 جلسات FaceTime الجماعية التي يمكن أن تتضمن ما يصل إلى 32 شخصاً.

سيتم دعم المكالمات الجماعية على FaceTime عبر iOS و MacOS، وعندما يكون هناك عدة أشخاص في المكالمة سيزداد حجم نوافذ الفيديو عند التحدث بينما تتقلص عند الصمت، كما ويمكن استخدام رموز Animoji و Memoji أثناء المكالمات.

تجارب الواقع المعزز أصبحت أفضل:

عملت آبل مع شركة Pixar على امتداد ملفات جديد تم تصميمه خصيصاً لتطبيقات الواقع المعزز، يُطلق على ذلك اسم USDZ.

وقد تم الإعلان عن عدد من الشراكات مع عدة شركات وجهات خارجية، بما في ذلك Adobe و Autodesk و Sketchfab، وذلك للعمل على دمج وبناء التطبيقات حول الامتداد USDZ.

تطبيق Measure للقياس:

تم استخدام الواقع المعزز الذي يعمل بنظام iOS 12 لاستخدامه على الفور في تطبيق جديد من آبل يسمى Measure، وكما يوحي الاسم يتيح لك التطبيق قياس الأشياء أو الجدران المحيطة بك بدقة.

يمكنك وضع الكائن الذي تريد قياسه في إطار الكاميرا، ليقوم التطبيق بقياسه، حيث تقدم العديد من تطبيقات الخارجية هذه الوظيفة بالفعل باستخدام حزمة ARKit.

تطبيق الصور:

سيعرض تطبيق الصور في نظام التشغيل iOS 12 تلقائياً اقتراحات البحث، وستقترح علامة تبويب جديدة اسمها For You الفلاتر والتأثيرات التي قد ترغب في تطبيقها على الصور التي تم التقاطها.

كما وسيقدم تطبيق الصور أيضاً اقتراحات المشاركة الفورية، حيث تُعتبر الكثير من هذه الميزات الجديدة هي محاولة واضحة من آبل للالتحاق بـ Google Photos.

تغيير iBooks ليصبح Apple Books:

قامت شركة آبل بإعادة تسمية تطبيق الكتب الإلكترونية الخاص بها من iBooks إلى Apple Books، ومع تغيير الاسم يأتي تغيير آخر في التصميم ليركز على قابلية الاكتشاف.

حيث يتم تسهيل استكشاف عناوين جديدة وتصفح المزيد من المخططات، والمجموعات المنسقة، والعروض الخاصة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
تغيير إعدادات DNS على أحهزة آيفون و آيباد
ما هو ال MAC Address ولمَ وكيف يتم تغييره على كل من Windows و Linux و Mac
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...