فيسبوك مسنجر أصبح قادراً على الترجمة التلقائية للمحادثات

البداية من اللغتين الإنجليزية والإسبانية

البداية من اللغتين الإنجليزية والإسبانية

في وقت سابق من هذا العام وخلال مؤتمر F8 الخاص بفيسبوك Facebook تم الإعلان ولأول مرة أن تطبيق المراسلة الشهير فيسبوك مسنجر Facebook Messenger سيمتلك ميزة الترجمة الآلية.

وهي ميزة يُنظر إليها بكثير من الاهتمام نظراً لقدرتها على الترجمة الفورية للرسائل التي يتم استقبالها أو إرسالها بحسب لغة المرسل والمستقبل.

مما يتيح بدء دردشة كتابية مباشرة بين شخصين لا يتحدثان اللغة ذاتها.

الآن بدأنا برؤية التطبيق الفعلي لهذه الميزة مع الإعلان رسمياً عن ميزة الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى الإسبانية وبالعكس على تطبيق فيسبوك مسنجر.

وبالتالي عندما يستقبل المستخدم رسالة مكتوبة بلغة مختلفة عن اللغة التي تم تعيينها كلغة افتراضية، ينبثق مباشرةً برنامج الترجمة الخاص بالتطبيق ليعمل على ترجمة الرسالة.

ويُذكر أن الميزة كانت متوافرة مسبقاً للمستخدمين في معاملات Marketplace، ولكنها وصلت الآن إلى مختلف محادثات تطبيق مسنجر.

من المفترض أن تتوافر الميزة في الوقت الحالي للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وتؤكد الشركة على أنها ستوفر هذه الميزة ومع المزيد من اللغات إلى كافة المستخدمين تدريجياً.

الجدير بالذكر أن الميزة ستنضم إلى مجموعة من الميزات الأخرى التي يتمتع بها تطبيق فيسبوك مسنجر مثل إرسال الردود السريعة واستطلاعات الرأي ومشاركة الموقع.

من الواضح أن شركة فيسبوك تعمل بجهد على المحافظة على الموقع المتقدم للتطبيق ضمن منافسة شرسة بين تطبيقات المحادثة، وإلا سيواجه تطبيق الشركة نفس المصير المحزن لتطبيق ياهو مسنجر!

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...